قائمة الموقع

بالأدلة.. ملف فساد مالي لعباس زكي

2011-08-17T15:00:51+03:00

رام الله - الرسالة نت

كشف مصدر موثوق به، النقاب عن تقديم "سلطان أبو العينين" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ملف فساد مالي يدين نظيره "عباس زكى".

وأكد المصدر أن الاتهام وثّق بالأدلة والبراهين وأرقام الشيكات التي دخلت الحسابات البنكية الخاصة بعباس زكي، وقد جرى وضعها على شكل دفعات وتحويلات مالية.

ويشير المصدر إلي أن هذه الأموال تم الاستيلاء عليها من الأموال المخصصة لإعمار مخيم نهر البارد في لبنان، ورواتب لأسر الشهداء، البالغة قيمتها حوالي 37.5 مليون دولار، إضافة لسرقة سيارات السفارة الفلسطينية بلبنان وبيعها في السوق.

وعُرف أن أبو العنين قدْم ملف الفساد لرئيس السلطة محمود عباس -أبو مازن- الذي بدوره تحفظ عليه لضمان تصويت عباس زكى معه، مما يجعل هذه الورقة سيفاً مسلطاً على رقبة  زكى، وهذا ما يضعف أمره ويجعله مستعداً لتنفيذ ما يأمره به جبريل الرجوب بالنيابة عن أبو مازن بعد أن تعهد الرجوب لعباس بإغلاق ملفه وعدم تقديمه لهيئة مكافحة الفساد.

وتفيد المعلومات بأن ملف الفساد المالي الخاص بعضو اللجنة المركزية عباس زكي تم كشفه وتقديمه لعباس منذ ما يقارب ثمانية شهور، أي بعد مشكلة محمد دحلان، كما أن أبو مازن قد صرح بأنه تم تحويل الملف إلى رئيس هيئة مكافحة الفساد "رفيق النتشة" الذي بدوره أنكر ونفى ذلك.

ولفت المصدر إلى أن محمود عباس أخذ جزءاً من هذه المبالغ ولم يدعها في مالية فتح أو السلطة، وتكتم على الأمر ولم يحقق في هذا الملف حتى يتستر علي هذه الجريمة.

اخبار ذات صلة