قائمة الموقع

الاحتلال يقرر بناء 28 مبنى عاما في مستوطنات الضفة

2009-11-28T06:30:00+02:00

القدس – وكالات

 

أعلنت دولة الاحتلال موافقتها على إنشاء 28 مبنى عاما جديدا في مستوطنات الضفة الغربية ، بعد يوم من إعلانها التعليق الجزئي للبناء في المستوطنات لمدة عشرة أشهر.

 

وذكر مكتب وزير الحرب الصهيوني  إيهود باراك أن باراك وقع على الموافقة على انشاء المباني الجديدة مساء الخميس.

 

وفي الوقت ذاته ، بدأ باراك في تنفيذ التجميد المؤقت للبناء في المستوطنات ، الذي أعلنه بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء ، والذي ينطبق على المباني السكنية فقط ، مع استثناء القدس الشرقية وما يقرب من ثلاثة آلاف وحدة سكنية تم البدء في بنائها بالفعل.

 

وأوقف باراك كافة تراخيص مشروعات البناء في المستوطنات التي لم يبدأ المقاولون في تنفيذها بعد.

 

وقال مكتب باراك إن المباني العامة الثماني والعشرين التي تم الموافقة على انشائها تشمل مدارس من المقرر افتتاحها في العام الدراسي المقبل ، في أيلول /سبتمبر 2010 .

 

ونقل البيان عن باراك ، الذي ينتمي إلى حزب العمل (يسار الوسط) الشريك في الائتلاف الحاكم ، قوله: "إننا ملتزمون جميعا بإقامة حوار مفتوح وفعال مع قادة المستوطنين".

 

وكان مجلس المستوطنات في الضفة الغربية وصف قرار مجلس الوزراء المصغر تجميد عملية البناء في المستوطنات لمدة 10 أشهر بأنه "غير مشروع" ، وقال إن المجلس "سيواصل عملية البناء في هذه الديار مع الحكومة أو بدونها".

 

وذكرت اذاعة الاحتلال أن ذلك جاء خلال جلسة طارئة عقدها المجلس مساء الخميس لمناقشة تداعيات قرار الحكومة بتجميد عملية البناء في المستوطنات لمدة 10 أشهر.

 

وقرر المجلس إقامة "هيئة نضال" لتنسيق النشاطات ضد قرار التجميد ، ورأى أن القرار يزيد من احتمالات إقامة دولة فلسطينية "ستشكل تهديدا على إسرائيل".

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00