قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 12 من انصار حماس

2011-08-23T07:15:02+03:00

الضفة المحتلة-الرسالة نت

صعّدت أجهزة السلطة  الأمنية حملة الاعتقالات والاستدعاءات في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت 12 من أنصار حركة حماس في محافظات الخليل ونابلس وقلقيلية وجنين.

 ففي الخليل، شنّ جهاز الأمن الوقائي حملة مداهمات واسعة واعتقل العديد من نشطاء وأنصار الحركة في المدينة، وقد عُرف من المعتقلين كل من، فياض محمود شبانة وعبد الجبار أبو سنينة وأنيس عبد المجيد شبانة وجميعهم اعتقلوا بعد مداهمة منازلهم في المدينة، علما أنّ المعتقل فياض شبانة هو شقيق المعتقل السياسي زين الدين شبانة المحتجز في سجن الظاهرية منذ ثمانية أشهر.

كما اعتقل الوقائي الشاب حسان شوقي القواسمي بعد مداهمة منزله في منطقة الحرس في المدينة، وذلك بعد عدة مداهمات لمنزله قامت بها الأجهزة خلال اليومين الماضيين .

وفي بلدة الشيوخ أعاد  " الوقائي" اعتقال عيسى محمد عبد الله المشني "38 عاماً" من منزله في البلدة، علماً أنه أسير محرر لعدة مرات ومختطف سابقاً عدة مرات  لدى مختلف أجهزة السلطة.

وفي نابلس، اعتقل جهاز المخابرات الشاب أيمن فيصل قواريق من عورتا بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه شقيق الشهيد محمد قواريق.

وفي شأن متصل أكّدت مصادر مقربة من عائلة الشاب أنـس عــواد من قرية عورتا شرق المدينة أنه يتعرض لتعذيبٍ شديدٍ وقاسٍ في سجن الجنيد.

من جهة أخرى أفرج جهاز المخابرات في المدينة عن الشاب محمد عيسى بني فضل من بلدة عقربا بعد اختطافه لخمسة أيام بعد رفضه الانصياع للاستدعاءات الموجهة له.

وفي جنين، اعتقلت الأجهزة الممرض في مستشفى جنين الحكومي عدنان طالب صبح (23 عام) من برقين بعد استدعائه للمقابلة.

وفي قلقيلية، أعاد " الوقائي " اعتقال الأسيرين المحررين محمد شتات وأحمد عفانة بعد مداهمة منزليهما في المدينة، وقد سبق أن اعتقلا من قبل الأجهزة عدة مرات سابقا.

وفي رام الله، مدّد "الوقائي " إعتقال الأستاذ رائد علي شحادة "اليازوري" ل15 يوماً على ذمة التحقيق في سجن بيتونيا.

اخبار ذات صلة