قائمة الموقع

هنية يكرم قوافل التضامن ويدعو لنصرة غزة

2011-09-02T14:25:36+03:00

غزة – الرسالة نت

كرم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وفدي قافلة "أميال من الابتسامات 5" -قافلة شهداء الحدود-، والقافلة الإفريقية الأولى، مشيداً بجهودهم المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وعبر هنية في كلمة له خلال حفل التكريم اليوم الجمعة، عن فخره واعتزازه بالجهود التي يبذلها المتضامنين، مؤكداً على أنهم حتى لو غادروا فلسطين بأجسادهم سيبقوا في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن أيام العمل التي جمعت أهل غزة بالمتضامين التي عملوا فيها من أجل تحرير الأرض وكسر الحصار كانت من أعظم الأيام.

وأكد على أن الأمة العربية والإسلامية هي العمق الحقيق للقضية الفلسطينية وأنه حين غيبت الأمة ضاعت المرجعية وفقد الناس ثوابتهم ومبادئهم وانحرفوا وانخرطوا بمشاريع التسوية، قائلا: "نشعر أن الأمة خرجت من مرحلة التيه والذل والتبعية إلى مرحلة جديدة سمتها العزة والكرامة والعودة"، معاهداً المتضامنين وكل العالم بان يبقى الشعب الفلسطيني على العهد وأن لا يتنازل ولا يفرط ولا يعترف بالاحتلال ولا يتصالح معه".

وتطرق دولته إلى الصمود الكبير الموجود أيضاً في الضفة الغربية الجريحة التي يحيك ضدها الكثيرون المؤامرات.

كما حيا دولته الشعب الفلسطيني في الشتات الذي سطر أروع البطولات في ذكرى النكبة حيث زحف إلى وطنه من كل مكان ليدل على انه في قلب القضية وأن حدود وطنه لا يمكن ان تتبدل أو ينساها، قائلاً للمتضامنين وأحرار العالم :"لكم علينا الصمود والصبر والثبات وعدم التفريط، ولنا عليكم النصرة والدعم والإمداد".

من جهته، أكد عصام يوسف رئيس قافلة أميال من الابتسامات 5، على مواصلة الدعم والنصرة لفلسطين وأهلها حتى ينكسر الحصار وتتحرر من الاحتلال، مشيراً إلى أن قافلة جديدة سيتم الإعداد لها تكون في السادس من أكتوبر المقبل في غزة وأخرى ستكون في عيد الأضحى المبارك المقبل.

وشكر يوسف الفلسطينيين على حسن الاستقبال والضيافة داعياً الله أن ينصرهم ويفرج كربهم، كما شكر لمصر الثورة تسهيلها لدخول القوافل مطالباً بمزيد من التسهيلات على معبر رفح البري.

من ناحيته؛ قال احسان هندركس رئيس مجلس القضاء الإسلامي الأعلى في جنوب أفريقيا، الذي خطب الجمعة في المصلين بالمسجد الغربي:"أنتم يا أهل فلسطين لستم وحدكم والفرج والنصر قريب، ويجل التمسك بالقوة الإسلامية والإيمانية"، داعياً كل أحرار العالم لزيارة غزة والتضامن مع أهلها كون هذا واجب وحق لأهلها.

من جانبه، اعتبر الشيخ عبد الحميد خبير رئيس مجلس علماء أفريقيا أن ما يجري في فلسطين وغزة خاصة عار على كل المسلمين والأحرار في العالم، مؤكداً على ضرورة نصرة شعب فلسطين وقضيتهم والدفاع عنها ، كما دعا كل من الشيخ إبراهيم جبريل من جنوب إفريقيا ود. محمد فتحي من اتحاد الأطباء العرب بمصر إلى دعم فلسطين وأهلها حتى كسر الحصار وتحريرها.

اخبار ذات صلة