قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس ترحب بتجميد العلاقات التركية الاسرائيلية

غزة- الرسالة نت

رحبت حركة المقاومة الاسلامية حماس بالقرار التركي القاضي يتجميد كافة العلاقات العسكرية والتجارية بينها والاحتلال، معتبرة أن ذلك رداً متقدماً على جريمة قتل المتضامنين المشاركين في أسطول الحرية وحصار غزة.

وأكدت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه دعمها لمواقف أنقرة الأخيرة –طرد السفير الاسرائيلي وتجميد العلاقات مع الكيان-، معربة عن أملها في أن تتم زيارة أردوغان لغزة في القريب.

بدوره رحب النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول تفكيره زيارة قطاع غزة في وقت قريب، داعيا الشخصيات البارزة والمؤثرة في مستويات اردوغان لزيارة القطاع في تحد للاحتلال والحصار.

وقال في تصريح صحافي وصل" الرسالة نت" نسخة عنه، مساء اليوم الثلاثاء " زيارة أردوغان تلقى ترحيباً واسعاً وارتياحاً في الشارع الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، مؤكداً على عمق العلاقة التركية الفلسطينية والدور التركي الداعم للقضية.

ووصف الخضري الزيارة - في حال تمت- بـ"التاريخية" والمؤثرة في تاريخ القضية الفلسطينية ودعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع، وكما عد الزيارة بأنها رداً عملياً على التقرير الأممي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي بشكل واضح.

واعتبر النائب الخضري أن الزيارة المرتقبة ضربة قوية للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ قرابة أربعة أعوام.

واستذكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تصريحات اردوغان الذي ربط فيها مصير أنقرة بمصير غزة ومصير القدس بمصير اسطنبول في تأكيد على الرغبة الحقيقة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وكسر حصار غزة.

البث المباشر