قائمة الموقع

مبعدو المهد يطالبون عباس بزيارة غزة

2011-09-08T10:04:26+03:00

غزة-الرسالة نت

طالب مبعدو كنيسة المهد رئيس السلطة محمود عباس بزيارة قطاع غزة قبل الذهاب إلى الأمم المتحدة، مبينين أهمية هذه الخطوة في اتجاه توحيد الجهود للحصول على "استحقاق ايلول".

وقال الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه الخميس :"  ندعو الرئيس  عباس لزيارة غزة، ويصطحب معه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وكذلك الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية قبل التوجه إلى الأمم المتحدة" .

وأضاف كنعان أن هذه الزيارة مهمة وضرورية قبل التوجه إلى الأمم المتحدة من اجل أن نرسل رسالتنا إلى العالم اجمع أن الشعب الفلسطيني موحد، ولنثبت للعالم أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدول الفلسطينية.

ودعا كنعان حركة حماس والحكومة الفلسطينية في غزة بتوجه دعوة عاجلة لعباس لزيارة غزة واتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل استقباله وتامين الزيارة ، "حتى يتم ترجمة المصالحة الفلسطينية على ارض الواقع".

وشدد الناطق باسم المبعدين على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية من اجل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني، والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

من جانبه ، دعا حاتم حمود ممثل المبعدين ، إلى اعتبار يوم استحقاق أيلول ، يوما للوحدة الوطنية وعرس فلسطيني يشارك به كل شعبنا في الداخل والخارج .

ومن منفاه في غزة ، قال الحمود : أن الذهاب للأمم المتحدة هي خطوة جرئيه وتحدي كبير خاصة في ظل التهديدات والتعنت الإسرائيلي أمام حقوق الشعب الفلسطيني الذي ندعوه إلى الاحتفاء به  كيوم عرس فلسطيني وإظهار مشاعر حب الأرض لكل العالم  والتأكيد انه لن يتخلى عن أرضه وإظهار بهجة وفرح لتحقيق الإرادة المعنوية على ارض الواقع حتى لو صدر الفيتو الأمريكي .

اخبار ذات صلة