قائمة الموقع

"إخوان مصر" يحذرون من تأجيل الانتخابات

2011-09-08T17:22:07+03:00

القاهرة - الرسالة نت

 

حذرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من تأجيل الانتخابات النيابية، مؤكدة أن هناك محاولات لتأجيلها لإبقاء المجلس العسكري في الحكم.

 

وقال الإخوان في بيان لهم اليوم الخميس "إن هناك تسريبات وتلميحات بأن هناك من يحاول تأجيل الانتخابات البرلمانية، وبالتالي تأجيل وضع الدستور وإرجاء انتخاب الرئيس المقبل واستمرار الفترة الانتقالية لإبقاء المجلس العسكري في الحكم".

 

ولم يوضح البيان مصدر هذه التسريبات، لكنه اتهم نائبا لرئيس وزراء سابق ونائبا لرئيس وزراء حالي بـ"المشاركة في الالتفافات" على الإرادة الشعبية، في إشارة إلى يحيى الجمل وعلي السلمي.

 

وتعتبر جماعة الإخوان -وفق البيان- أن التأجيلات مخالفة لمبادئ ومكاسب الثورة ومحاولة إنتاج النظام السابق في صورة جديدة وإهدارا لدماء الشهداء، مشيرة إلى أن الشعب بكل طوائفه لن يسمح به.

 

ويذكر أن الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس/أذار الماضي نص على أن "تبدأ إجراءات انتخاب مجلسي الشعب والشورى خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا الإعلان" أي في نهاية سبتمبر/أيلول كحد أقصى.

 

ومن جهة أخرى، وجه الإخوان رسالة إلى الشعب المصري، يدعونه فيها إلى "التيقظ والانتباه إلى محاولات الالتفاف على إرادتك ومحاولات خداعك والمكر بك".

 

ودعت الشعب المصري إلى تحديد "موقف حاسم" وأن تلفظ تماما كل أولئك المخادعين وأن تتمسك بكامل حقوقك وحرياتك وأن تتتبَّع كل الفاسدين والمفسدين والمجرمين الذين تعرفهم بالاسم وتقديم البلاغات القانونية ضدهم".

 

اخبار ذات صلة