قائمة الموقع

بلدية غزة تنتهي من رزمة مشاريع

2011-09-10T09:57:45+03:00

غزة  - الرسالة نت

انتهت بلدية غزة من تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة في مدينة غزة شملت إعادة تأهيل بعض الشوارع و إقامة شبكات صرف صحي، وتطوير حدائق المدينة.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني إنه تم الإنتهاء من مشروع تطوير المنطقة المحيطة بحديقة برشلونة في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

واشتمل المشروع الممول من صندوق كتالونيا وبلدية برشلونة على تعبيد الشوارع المحاذية للحديقة، وتنسيق أحد الميادين الواقعة بين أبراج تل الهوا .

ولفت المغني إلى الانتهاء من مجموعة مشاريع لإنشاء شبكات للصرف الصحي في عدد من أحياء المدينة شملت حي الشجاعية، والنصر، والرمال الجنوبي، والتفاح، منوهاً إلى أن المشروع ممول من صندوق تطوير ودعم البلديات بقيمة 200 ألف يورو.

 

حدائق المدينة

وبخصوص تطوير الحدائق، لفت مدير عام الهندسة والتخطيط إلى الإنتهاء من مشروع تطوير متنزه الشجاعية الذي يقع عند تقاطع شارع عمر المختار مع شارع صلاح الدين مقابل سوق البسطات، موضحاً أن أعمال التطوير اشتملت على ترميم الدرج الرئيس للمتنزه، وتركيب شبكة ري للحديقة وزراعتها بالإنجيل، وتركيب شبكة إنارة للحديقة.

وذكر أن المشروع من تمويل بنك التنمية الألماني (KFW) عن طريق صندوق دعم و تطوير البلديات بقيمة 55 ألف يورو.

وأشار المغني إلى الإنتهاء من المرحلة الأولى لتطوير عدد آخر من حدائق المدينة شملت متنزه البلدية الرئيس، وحديقة الجندي المجهول، إضافة إلى حديقة القبة شرق حي الشجاعية، حيث بلغت قيمة المشروع 55 ألف يورو بتمويل بنك التنمية الألماني (KFW) عن طريق صندوق دعم و تطوير البلديات

اخبار ذات صلة