قائمة الموقع

مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية جراحية معقدة

2011-09-18T11:24:03+03:00

مستشفى غزة الأوروبي يجري عملية جراحية معقدة

غزة – الرسالة نت

تمكن طاقم من أطباء جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي من إجراء عملية جراحية معقدة للمريض "حسن الغندور" البالغ من العمر 51 عاما.

وضم الطاقم كلا من د. سامي أبو سنيمة رئيس القسم والدكتور محمد عبد المجيد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة، والدكتور أيمن السر أخصائي جراحة الأوعية الدموية وزميل كلية الجراحين الملكية – انجلترا.

ويعانى الغندور من انسدادات  في شرايين الساقين ومهدد بالغرغرينة، علما بأنه أجري له قبل عدة أشهر عملية جراحية في ساقه الأيمن مما أدى إلى مضاعفات وانسداد الشرايين تماما وهذا يعكس مدى صعوبة وخطورة إجراء عملية جراحية ثانية في نفس المكان، وتم عمل تحويلة خارجية للمريض المذكور ، وفى اللحظات الأخيرة عرضت الحالة على طاقم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى غزة الأوروبي و بعد التوكل على الله أجرى الطاقم عملية جراحية دقيقة للمريض المذكور .

ILio pop by pass  هو اسم العملية الجراحية حيث تكللت بالنجاح، وأخرج المريض في اليوم التالي من العناية المركزة .

وفى نفس السياق تمكن طاقم جراحة الأوعية الدموية من إجراء عملية جراحية نوعية ومميزة للمريض أشرف أبو عامر الذي أصيب بحادث على إثره دخل مستشفى غزة الأوروبي بقسم جراحة الأوعية الدموية ، حيث كان عنده خلع كامل لمفصل الركبة وتهتك بالعظم بالإضافة الى قطع كامل بشريان الركبة وتهتك حتى منطقة الانقسام وجرح بوريد الركبة دون القطع الكامل وتهتك جزئي للعصب حيث أجري للمريض عملية جراحية دقيقة استمرت 4 ساعات متواصلة، عمل خلالها جراحي الأوعية الدموية بعد تثبيت العظم من طاقم جراحي العظام بعمل وصلة للشريان ووصل الوريد وتحرير العصب كاملا على مسافة 20 سنتيمتر ، وقد تم توصيل بعض المرابط المقطوعة وإزالة العضل الميت جزئيا ودخل المريض قسم العناية المركزة لمدة ثلاث ايام وبعدها أجريت له عملية أخرى وهى استكشاف العضلات واستئصال الدم المتخثر من أحد الشرايين .

 

وقال د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي، إن المستشفى تفتح الباب لكافة الطاقات والكفاءات لتطوير مهاراتها باستمرار في كافة التخصصات وأن ما حدث في قسم جراحة الأوعية الدموية يأتي في هذا السياق ، مؤكداً أن إدارة المستشفى تبذل كل الجهود لتمكين الطواقم الطبية والاستشاريين المهرة من أداء دورهم في توفير الخدمة المتميزة للمرضى والاستعاضة عن السفر للخارج بما يخفف من معاناة المرضى وأهلهم .

اخبار ذات صلة