قائمة الموقع

ورشة عمل في غزة حول"الشباب واستحقاق ايلول"

2011-09-20T09:48:46+03:00

 غزة – الرسالة نت

نظم الاتحاد العام للمراكز الثقافية ورشة عمل بعنوان "الشباب واستحقاق أيلول" و ذلك ضمن مشروع" شباب من أجل مستقبل أفضل" الذي ينفذه الاتحاد العام بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية بحضور حشد من النشطاء المجتمعيين ولفيف من الشباب والشابات والمهتمين بقاعة مؤسسة المسحال للثقافة والعلوم.

وافتتح الورشة يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمركز الثقافية بكلمة ترحيبية بالحضور مؤكدا على أهمية تفعيل دور الشباب الفلسطينى في ظل الدور الذى لعبه الشباب العربي والنجاحات التي تحققت من تغيير للأنظمة الاستبدادية في المنطقة العربية وتسيير ثورات الربيع العربي من اجل خلق بيئة سياسية واجتماعية افضل لهم.

وشدد درويش على اهمية دور الشباب في المساهمة في خلق واقع فلسطيني مبني على الشراكة وتقبل الاخر واعادة بناء المجتمع الفلسطيني على أسس ديمقراطية ومجتمعية صحيحة تكفل إبراز الصورة الحضارية والثقافية للمجتمع مقارنة بالمجتمعات الأخرى.

وتحدث الكاتب والباحث محمد حجازي عن طبيعة وقانونية التوجه الفلسطينى الى الامم المتحدة واصفاً الخطوة انها بالاتجاه والمسار الصحيح معتبراً انها احد اهم اشكال النضال الوطنى وهى لا تقل اهمية عن المعارك الاخرى ايا كان شكلها.

بدوره استعرض منسق الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 في قطاع غزة محمد المقادمة انجازات الحملة واهم مفاصل عملها وعن الطريقة التى تعمل بها فى ظل كل المعطيات على الارض مشيرا الى ان الحملة نجحت الى حد كبير فى خلق حالة من الوعى الجماهيرى والنقاش العام بعد حالة اليائس والاحباط الذى كان سائد قبل اسابيع وعدم وجود اى تفائل بالذهاب الى مجلس الامن، مؤكدا ان الحملة اعادت المبادرة الى الطاقات والجمهور والقيادات الشابة فى الوقت الذى حاول الكثيريين من التقليل والتشويش على عملهم ووصل فى بعض الاحيان الى التخريب.

 

 

اخبار ذات صلة