قائمة الموقع

التغير والاصلاح تدعو" الاونروا" للاعتذار

2011-09-21T09:10:52+03:00

الرسالة نت - أيمن الرفاتي

استنكرت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس مساس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين برموز الشعب الفلسطيني مطالبة إياها بالاعتذار الفوري ورد الاعتبار للشعب الفلسطيني.

وقالت الكتلة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام خيمة الاعتصام التي تقيمها نقابة العاملين العرب في وكالة الغوث : لقد تجاوزت إدارة الوكالة كل القيم والأخلاقيات بالإساءة إلى رموز الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الشيخ الإمام أحمد ياسين بأنه لطَّخ سمعة الوكالة يوم أن شارك باحتفال تكريمي لأوائل الطلبة قبل تسع سنوات.

وأضافت :"اعتداء الوكالة على الرموز فاق الخط الأحمر وهو غير مقبول  ونطالبها بالتراجع  وصلت اليه" داعية اياها بتقديم اعتذار رسمي ورد الاعتبار للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية فورا, محملةً اياها المسئولية عن اية تداعيات خطرة وردود الأفعال.

 واكدت الكتلة بانها لن نسمح لأي جهة كانت أن تنال من مكانة رموز شعبنا أو تمس من طهر قادتنا الشهداء ،مطالبة اياها الوكالة إلى التزام حدود عملها الإنساني، وأن تنحاز لمبرر وجودها وهو خدمة اللاجئين ، وأن تكف عن التلاعب بمشاعر الشعب والأمة في تصرفات ومواقف غير مسئولة.

من  جهة اخرى دعت الكتلة وكالة الغوث  لإعادة المفصولين والموقوفين إلى مكاتبهم والاعتذار لهم, مؤكدةً وقوفها المطلق بجانب الفعاليات التي ينظمها اتحاد الموظفين العرب في الوكالة لحين تحمل الوكالة مسئوليتها وتصحيح مسارها وسياستها.

واضاف بيان الكتلة :" ان السياسة الجديدة للوكالة بتقليص خدماتها،ووقف بعض برامجها الاغاثية للاجئين وسعيها لتمرير أفكار ومناهج خارجة عن قيم شعبنا وجدل تغيير اسمها وشعارها وصولا لفصل الموظفين وإيقافهم عن عملهم بحجج واهية ،لهي سياسة خطيرة تحمل في طياتها مخططاً لتصفية عمل الوكالة، والتخلي عن دورها الإنساني تجاه اللاجئين والذي يتحمل المجتمع الدولي كافة مسؤولية ما آلت إليه أحوالهم .

وشددت الكتلة ان  تضييق الوكالة على النقابيين والموظفين وملاحقتهم لاعتبارات واهية لهو خروج عن القيم النقابية وصفعة للأخلاق المهنية التي يجب على الوكالة أن تتحلى بها.

واشارت الى انه ليس من حق الوكالة أن تتدخل في الأمور السياسية الداخلية مشددة الى انها  وجدت أصلاً لخدمة اللاجئين الفلسطينيين والتعبير عن آلامهم ومعاناتهم ،مع التأكيد أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة جاءت بإرادة الشعب وأن مسؤولياتها تبقى في رعاية مصالح الشعب وحمايتها، مضيفة :"  المؤسسات العاملة في قطاع غزة بما في ذلك الوكالة تخضع لرعايتها وتحتمي بالأمن والاستقرار غير المسبوق في كنفها ولا يجوز للوكالة أو لغيرها إن تتجاوز القانون والسياسات العامة للحكومة وأخلاقيات الشعب الفلسطيني.

اخبار ذات صلة