قائمة الموقع

موسى يدعو لحل السلطة ومحاسبة رموزها

2011-09-25T07:55:02+03:00

الرسالة نت- نادر طلال

طالب النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح يحي موسى، الفصائل الفلسطينية للتشاور فيما بينها للبحث عن بديل للسلطة الفلسطينية وحلها، لما أثبته وأنتجته على أرض الواقع من دمار وانقسام بين الفلسطينيين.

وقال موسى في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الأحد، أن السلطة بقيادة محمود عباس سلكت نهجاً خاطئ في التعامل مع والثوابت الفلسطينية وأثبتت فشلها في رعاية وصيانة البيت الفلسطيني والمحافظة على الحقوق، كما ساهمت في القضاء على المقاومة وتحجيم دورها في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف: "سلطة عباس أعطت مظلة وشريعة للاحتلال لتنفيذ مخططاته العدوانية من قتل وتشريد وتجريف واعتقالات، موضحاً أن نشأتها منذ البداية كانت مشروع تآمر دولي على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

ودعا موسى، الشعب الفلسطيني لمحاسبة عباس وسلطته على ما اقترفوه من جرائم وتنازلات عن الثوابت والحقوق على امتداد خط المفاوضات الفاشلة.

وحول خطاب عباس في مجلس الأمن الجمعة, قال موسى: "خطابه كان جزء من خطة إعلامية وسياسية وإظهاره بدور بطل في المرحلة الحالية"، مضيفاً أن ما جرى بأروقة مجلس الأمن محاولة للعودة للمفاوضات مع (إسرائيل) ولكن بطريقة التفافية".

 وكان التلفزيون (الإسرائيلي) ذكر أن الإدارة الأميركية ودول أوروبية أبلغت رئيس وزراء الاحتلال خلال زيارته للأمم المتحدة أن الرئيس محمود عباس على وشك اتخاذ إجراءات حاسمة تتعلق بمصير السلطة الفلسطينية وحلها في حال عدم تحقيق إنجازات حقيقية تتعلق بالدولة الفلسطينية ومستقبل التفاوض مع (إسرائيل).

اخبار ذات صلة