قائمة الموقع

حماس : الدولة تأتي بالنضال والوحدة

2011-09-28T08:30:56+03:00

غزة – الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في الذكرى السنوية الحادية عشرة لانتفاضة الأقصى المباركة، أن سبيل الشعب الفلسطيني إلى التحرير والعودة واسترداد حقوقه الوطنية هو المقاومة بأشكالها كافة، وأنها الخيار الذي اختاره الشعب عبر مسيرته النضالية، وأثبت نجاعته في زلزلة أركان الكيان الصهيوني.

وشددت الحركة في  بيان لها وصل " الرسالة نت "  صباح اليوم الأربعاء (28-9)، أنها متمسكة بهدف إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، دون تقديم التنازلات أو التخلي عن الحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، ودون الاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني على أي شبر من الأرض، مؤكدة أن هذا الهدف يتحقق عبر التوافق الوطني وبناء استراتيجية وطنية للتحرير والعودة.

وأعادت الحركة تأكيدها التمسك بالحوار، لتحقيق المصالحة الوطنية سبيلاً لاستعادة اللحمة الوطنية، وأنها يجب أن تكون "بعيدةً عن الرُّضوخ للضغوط الخارجية، أو اللهاث وراء سراب المفاوضات العبثية والرهانات السياسية الخاسرة".

وتابع البيان "ستبقى مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك شامخين في عزّة وثبات، وستبوء بالفشل الذريع كلّ محاولات الاحتلال الصهيوني الساعية لطمس وتزييف حقائق التاريخ عبر سياسات التهويد والتهجير..، فتلك الممارسات العنصرية لن تفلح في كسر إرادة الصمود والثبات والتمسك بحقوقنا الوطنية".

اخبار ذات صلة