اصابة عشرات المواطنين بحالات الاختناق في بلعين

الضفة الغربية- وكالات

 

 

أصيب اليوم العشرات من المواطنين  بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقه عليهم جنود الاحتلال الإسرائيلي بسبب مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين.

وشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، وقد رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين.

 

و جاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، وتوجهوا بعد ذلك نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي بلعين، قام الجيش بإطلاق القنابل الغازية نحوهم، مما تسبب في حدوث العشرات من حالات الاختناق.

 

كما اصيب  اصيب ظهر اليوم الجمعة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نعلين

 

وقالت مصادر طبية  ان الشاب حسن خالد نافع (19 عاما) اصيب بجراح متوسطة في اسفل بطنه خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة نعلين الاسبوعية ضد الجدار، نقل على اثرها الى مستشفى رام الله الحكومي.

 

 

البث المباشر