قائمة الموقع

مسيرات حاشدة لدعم الأسرى شمال غزة

2011-10-07T13:06:44+02:00

الرسالة نت - عمر عوض

خرج المئات من الفلسطينيين في مسيرات جماهيرية حاشدة شمال غزة، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا مفتوحاً عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي.

وانطلقت الجماهير الغاضبة اليوم الجمعة من مختلف المساجد، يتقدمهم عدد من الوزراء وقادة ونواب حماس.

وتوحدت كافة المسيرات الغفيرة بالقرب من مقبرة الفالوجا، ومن ثم انطلقت صوب منطقة الترنس وسط مخيم جباليا. ورددت الجماهير الهتافات الداعمة للأسرى والمطالبة بدعمهم والوقوف إلى جانبهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد إدارة السجون "الإسرائيلية" التي تنتهك حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والشرائع الدولية.

من جهتها أكدت حركة حماس على ضرورة دعم الأسرى ومساندتهم بكل الوسائل في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وقال مشير المصري القيادي في الحركة في كلمة ألقاها قبل نهاية المسيرات الحاشدة: "إن دعم الأسرى و تحريرهم واجب وطني وديني، على كل مسلم"، مطالباً الفصائل الفلسطينية بالعمل على خطف المزيد من جنود الاحتلال لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين.

وقلل المصري من خطوات الاحتلال التصعيدية بحق الأسرى، مشدداً على أن صمود وثبات الأسرى، سيكون بمثابة الصخرة التي ستتحطم عليها مؤامرات الاحتلال الهادفة للنيل من قوة وصلابة الأسرى.

وبيّن أن خروج عشرات الآلاف في المنطقة الشمالية، في المسيرات الحاشدة دليل على أن قضية الأسرى في قلب أبناء شعبهم.

وأكد القيادي بحماس أن قضية الأسرى هي القضية المركزية وهي أم الأولويات وعنوان القضية الفلسطينية، وان تحريرهم على سلم أولويات حركة حماس. 

اخبار ذات صلة