قائمة الموقع

هنية: الأعمال الفنية المفيدة تدعم صمود شعبنا

2009-12-06T17:15:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

 

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن تقديره للجهود التي تعمل على إظهار مدى صمود الفلسطينيين عبر الكلمة والقصيدة والفيلم والأنشودة واللوحة الفنية.

 

وأكد هنية على أن الأعمال الفنية سواء كانت تسجيلية أو وثائقية وقصائد ولوحاتٍ فنية تدعم صمود الشعب الفلسطيني،قائلاً:"الأعمال الفنية تعكس طبيعة تضحياتنا وتظهر بشاعة العدو الذي أهلك الحرث والنسل ويقف أمام العالم كأنه ضحية وهو يقتل ليلاً ونهاراً".

 

وتابع القول خلال مهرجان غزة الدولي للأفلام التسجيلية الذي عقد في مركز رشاد الشوا بغزة مساء السبت"هذه الأساليب تعود بالنفع في دعم مسيرة وصمود شعبنا الفلسطيني واسترجاع مدينة القدس ومشروع التحرر من الاحتلال الصهيوني".

 

وأشار إلى أنها تخدم القضية الفلسطينية وتوصل تأثيرها إلى المستوى العربي والإقليمي والدولي، موضحاً بأن الحكومة الفلسطينية تبارك هذه الأعمال الفنية.

 

جدير بالذكر بأن القائمين على المهرجان الأول من نوعه في غزة يهدفون إلى تشجيع صناعة أفلام تسلط الضوء على ممارسات الاحتلال الاسرائيلى على الفلسطينيين، وتحدي الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام، ومد جسور التواصل بين صانعي الأفلام الفلسطينية وصانعي الأفلام العالمية.

 

يشار إلى أن غزة شهدت بعد العدوان الإسرائيلي الأخير زخما إعلامياً وفنياً تمثل في إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية والتسجيلية والروائية والمسرحيات التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه.

 

اخبار ذات صلة