الاحتلال يسمح للمستوطنين بالوصول للحرم الابراهيمي

الخليل- الرسالة نت

 

سمح جنود الاحتلال المتواجدين في البلدة القديمة بمدينة الخليل لمستوطني كريات أربع من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي عبر حي مكتظ بالسكان الفلسطينيين.

 

وبحسب مصادر محلية أفادت أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال قاموا بمنع التجوال في حي الجعبري القريب والمؤدي إلى الحرم الإبراهيمي لتأمين الحماية والأمن لقطعان المستوطنين للوصول إلى الحرم الإبراهيمي.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال والمستوطنين تعمدوا المرور من خلال الحي المذكور -مع العلم أن هناك طريق مأمن يسلكه المستوطنين عادة للوصول إلى الحرم- في خطوة تمهيدية للسيطرة على الحي.

 

وبحسب مصادر رسمية بالمدينة ذكرت أن سلطات الاحتلال تسعى من خلال هذه التصرفات إلى السيطرة على اكبر حي للسكان الفلسطينيين في البلدة القديمة تمهيدا لترحيل ساكنيه وطردهم عنوة من بيوتهم بهدف تأمين الحماية للمستوطنين وفرض الأمر الواقع على سكان الحي، وأضافت المصادر ذاتها أن سلطات الاحتلال وبهذه التصرفات والخطوة الخطيرة تكون قد قامت بهدم العديد من المنازل الفلسطينية التي يعود تاريخها إلى ما قبل 400عاما وطمس الهوية الفلسطينية والسماح بالتوسع الاستيطاني الذي سيربط مستوطنة كريات أربع بمجمع تل الرميدة الجاثمة في قلب البلدة القديمة والمحيطة بالحرم الإبراهيمي الشريف.

 

هذا وتقوم قوات الاحتلال بمنع أكثر من نصف مليون مصلي فلسطيني من التوجه إلى الحرم الإبراهيمي لأداء الصلاة فيه لتوفير الحماية وامن لمستوطني كريات أربع وتل الرميدة وخارصينا والذي لا يتجاوز عددهم 500 مغتصب.

البث المباشر