قائمة الموقع

غزة تتحول لمركز إعلامي كبير

2011-10-17T17:54:05+02:00

غزة - أيمن الرفاتي

تحولت مدينة غزة عشية اتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالجندي (الاسرائيلي) جلعاد شاليط إلى مركز اعلامي كبير, فيما تستعد الحكومة الفلسطينية لتنسيق عمل الصحفيين المحليين والأجانب.

وقال سلامة معروف نائب مدير عام المكتب الاعلامي الحكومي لـ"الرسالة نت" :" وصل قطاع غزة 103 صحفي أجنبي خلال اليومين الماضيين", مشيراً إلى أن عدداً من مدراء المكاتب الاقليمية والمحلية لوكالات الأنباء العالمية قد وصلوا بالفعل للقطاع، من أجل تغطية صفقة التبادل.

وأضاف: "منذ الساعة الاولى التي أعلن فيها عن اتمام الصفقة، بدأنا في الاعداد للتغطية الاعلامية الشاملة لجميع المراسم والفعاليات التي ستبدأ من معبر رفح وحتى دخول الأسرى لبيوت عوائلهم".

وتابع: "تم اعطاء وكالة شهاب وفضائية الأقصى حق النقل المباشر على ترددات مختلفة من داخل المعبر, حيث سيتم ادخال سيارات بث فضائي من الصباح الباكر كي تنقل حفل الاستقبال الذي سجري داخل المعبر لجميع الوكالات والفضائيات".

من جهة أخرى؛ عمدت الحكومة الفلسطينية لترتيب أوضاع الصحفيين في القطاع خلال استقبال الأسرى وتسليم الجندي شاليط, وأصدرت عدداً من البطاقات التعريفية للصحفيين.

وفيما يتعلق بالتغطية الاعلامية للاحتفال المركزي في ساحة الكتيبة، أشار معروف إلى أنه تم نصب ثلاث منصات للكاميرات، لتنقل مشاهد فعاليات الاحتفال, مبيناً أن المنصة الرئيسية للمصورين تتوسط مقدمة مهرجان الاستقبال.

وأردف قائلاً: "من المقرر أن يقيم المكتب الاعلامي الحكومي مركزاً اعلامياً في قرية الفنون والحرف بالقرب من الاحتفال المركزي في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة", موضحاً أن المركز مجهز بإنترنت فائق السرعة يبث عبر شبكة الوايرلس بكلمة سر ستوزع على الصحفيين.

ولفت إلى أن المركز سيحوي أماكن خاصة للصحفيين العاملين في المواقع الإلكترونية والصحف، كي يتمكنوا من نقل فعاليات الاحتفال بشكل سريع ومباشر, لافتاً إلى وجود شاشة عرض كبيرة للصحفيين كي يتمكنوا من متابعة مجريات الاحتفال بشكل أفضل. 

اخبار ذات صلة