قائمة الموقع

مشعل: إخفاء شاليط 5 أعوام "إعجاز"

2011-10-18T17:35:22+02:00

الرسالة نت – أحمد الكومي

أشاد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بصفقة التبادل مع "إسرائيل"، التي تحرر بموجبها 1027 من الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي (الإسرائيلي).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مساء الثلاثاء، أمام عدد من الأسرى المبعدين البالغ عددهم 40 أسيراً الذين من المقرر أن يغادروا إلى سوريا وقطر وتركيا.

واعتبر مشعل الصفقة انجاز وطني يجسد الوحدة الفلسطينية، قائلا: "الصفقة صفحة مضيئة في تاريخ فلسطين والأمة العربية والإسلامية".

وعبر مشعل عن فخره بفريق حماس المفاوض في صفقة التبادل الذي امتلك ورقة القوة، وأرغم (إسرائيل) على دفع الثمن غالياً، مستدركاً: "لو كان الفريق يعلم أن مزيداً من الوقت سينتزع بقية الأسرى ويعيدهم لذويهم لأطال المدة، لكنه أدرك السقف الأعلى للصفقة".

ووصف رئيس المكتب السياسي لحماس عملية إخفاء الجندي شاليط في القطاع لمدة خمسة أعوام بـ "الإعجاز"، مستطرداً: "التحفظ على شاليط طيلة هذه الفترة هو بحد ذاته إعجاز تفخر به الأمة، بعدما واجهت المقاومة تكنولوجيا التجسس الإسرائيلية".

ووجه مشعل رسالة للحكومة (الإسرائيلية) طالب فيها بنيامين نتنياهو بمواجهة الإعلام (الإسرائيلي) والكشف عن أسباب التوقع على صفقة التبادل، قائلاً: "فليجتهد نتنياهو أمام الرأي العام الإسرائيلي ليبرر أسباب توقيعه الصفقة، والإختراق الذي حصل وأرغمه على التوقيع".

وطالب السلطة الفلسطينية بالعودة لخيار المصالحة وأخذ الدروس من صفقة التبادل لإدارة القرار السياسي الفلسطيني بشكل سليم.

وثمن مشعل جهود المخابرات المصرية في إتمام الصفقة، وشكر في الوقت ذاته؛ الإعلام المصري في تغطيته لمراسم التبادل. 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة