قائمة الموقع

حماس الشمال تُكرم الأسرى المحررين

2011-10-22T09:57:08+02:00

غزة-الرسالة نت

كرمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء أمس, عدداً من الأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أنجزتها الحركة مع الاحتلال، بالإضافة إلى عدد من أسرى الضفة المبعدين لغزة.

وحضر مهرجان التكريم وزير الأسرى والمحررين الدكتور عطا الله أبو السبح والقيادي بحركة حماس سلمان المصري والنائب مشير المصري, ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون, وقادة كتائب القسام في بيت لاهيا، والمنشد الإسلامي عبد الفتاح عوينات إضافة إلى لفيف من مخاتير البلدة والجماهير الفلسطينية.

من جانبه، قال النائب مشير المصري: " جئنا اليوم لنحتفي بعودة رجال من رجال الإسلام وقادة من قادة الأسر في السجون ونقف موقف عزة وكرامة لنقول أمام الإفراج عن أسرانا البواسل أن كل وسائل الاحتلال التي سعت لكسر إرادتهم لن تؤثر على عزيمتهم وإرادتهم".

وشدد المصري على أن الأسرى المحررين خرجوا رغم أنف الاحتلال في صفقة مشرفة قادتها حركة حماس والقسام التي ثبتت على شروطها من أجل تحرير 1027 أسير وأسيرة.

بدوره، شكر الأسير المحرر عماد أبو ريان كافة الجماهير المحتشدة التي قامت باستقبالهم من لحظة خروجهم حتى وصولهم إلى بيوتهم، مثمناً جهد حركة حماس على ما بذلته من جهد من أجل إنجاح هذه الصفقة المشرفة.

وأكد المحرر أبو ريان أن الأسرى رغم ما يعانوه في تلك السجون، إلا أنهم صامدون وثابتون على حقوق الشعب الفلسطيني معرباً عن أمله بالإفراج القريب عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الشيقة والمميزة حيث شملت على أناشيد حصرية للمنشد عوينات وعرض عسكري لكتائب القسام إلى جانب ارتداء الأسرى المحررين زياً عسكرياً وامتشاقهم البنادق تأكيداً على مواصلة طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال وتحرير كافة الأسرى.

ويشار أن الأسرى الذين تم تكريمهم في مهرجان بيت لاهيا هم الأسير المحرر طلعت معروف وجلال اللوح وعماد أبو ريان والأسيران المبعدان من مدينة جنين زيد الكيلاني وحسن الكيلاني.

وفي نهاية الاحتفال، قامت حركة حماس بتكريم الأسرى المحررين والمبعدين بتسليمهم درع الوفاء وذلك تثميناً على تضحياتهم وصمودهم وثباتهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

اخبار ذات صلة