قائمة الموقع

جنود قطريين شاركوا الثوار الليبيين

2011-10-26T11:50:28+02:00

وكالات-الرسالة نت

أعلن رئيس الأركان القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية، اليوم الأربعاء، أن مئات الجنود القطريين شاركوا على الأراضي الليبية في العمليات إلى جانب الثوار، وتركز دورهم خصوصا على التنسيق بين حلف الأطلسي والثوار.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن المسؤول العسكري القطري قوله على هامش الاجتماع الأول ل"لجنة الأصدقاء لدعم ليبيا" الذي انطلقت أشغاله اليوم بالدوحة، أن "قطر أشرفت على خطط الثوار لأنهم مدنيون وليس لديهم الخبرة العسكرية الكافية. لقد كنا نحن علاقة الوصل بين الثوار وقوات الناتو".

وأضاف "كنا متواجدين بينهم وكان عدد القطريين على الأرض بالمئات في كل منطقة"، مشيرا إلى أنهم كانوا "يديرون عمليات التدريب والاتصالات وتدارك النقائص".

وأوضح العطية أن دور القطريين كان خصوصا في "الاتصالات وتوجيه الثوار إلى بعض المناطق ... الناتو كانوا يرون من الجو والقطريون كانوا حلقة الوصل مع الثوار" وذلك إضافة إلى المشاركة الجوية في إطار عمليات الحظر الجوي.

وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل قد أكد في بداية الاجتماع أن قطر "كانت شريكا أساسيا في كل المعارك التي خضناها"، مشيرا إلى أن القطريين كانوا "يديرون المعركة من الناحية الاستراتيجية" لدخول المدن وصولا إلى دخول الثوار إلى طرابلس.

اخبار ذات صلة