قائمة الموقع

مستشار عباس ينادي بالمصالحة فوراً

2011-10-26T16:29:15+02:00

الرسالة نت – عمر عوض

أكد الدكتور كمال الشرافي - مستشار رئيس السلطة محمود عباس لشؤون حقوق الإنسان- على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة على اعتبار انها أصبحت "ضرورة ملحة للفلسطينيين الذين يعيشون أجواء الفرح بتحرير أكثر من ألف أسير من أصحاب المؤبدات والمحكوميات العالية".

وقال الشرافي في حديث لـ"الرسالة نت":" باتت لقاءات الفصائل لتحقيق المصالحة، ضرورة  ملحة لشعبنا الفلسطيني الذي ينظر لإنهاء الانقسام، وتحرير الأسرى"، مضيفاً:" رسالة الأسرى الذين تم تحريرهم، والآخرين القابعين خلف سجون الاحتلال، هي أن نُسرع في المصالحة حتى نستطيع أن نواجه معاً التحديات الت يواجهها شعبنا".

وعلى صعيد الجبهة الداخلية والتحدي الخارجي رأى الشرافي" أن المعركة لم تنته، وأن الفلسطينيين بحاجة إلى تجميع كل الجهود (..)،  لم يعد مبرراً لأحد أن يتذرع بأي ذريعة، لتأخير المصالحة".

وكشف الشرافي عن سلسلة من اللقاءات المكثفة التي ستعقدها الفصائل لإتمام المصالحة، مشدداً على أهمية أن "تترجم  اللقاءات إلى خطوات  ملموسة يشعر بها المواطن الفلسطيني ونطمئنه على أننا طوينا صفحة الانقسام، وصرنا في مربع المصالحة بثقة وقلب مفتوح وبعقل مستنير مدرك حجم التحديات التي تواجهنا"، على حد تعبيره.

 

اخبار ذات صلة