ساركوزي لاوباما : نتنياهو كذاب

واشنطن  - الرسالة نت

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للرئيس الأمريكي باراك اوباما انه سئم التعامل مع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وانه يراه "كاذبا".

أدلى ساركوزي بهذا التصريح خلال حديث خاص مع أوباما أثناء قمة مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة كان بمنطقة الريفييرا الفرنسية وتمكن عدد محدود من الصحفيين الحاضرين من سماعه لكنهم لم ينشروه في بادئ الامر.

وقال ساركوزي لاوباما خلال الحديث الذي اتسم بالصراحة "لا يمكنني تحمل نتنياهو.. انه كذاب." وذلك بعد أن عاتب أوباما نظيره الفرنسي لمساندة الطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة بمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وكان مراسل لوكالة "رويترز" للأنباء من بين الصحفيين الحاضرين ويمكنه تأكيد مدى صحة هذه التصريحات التي نقلها موقع فرنسي على الانترنت اليوم الثلاثاء.

وقال أوباما انه مضطر للتعامل بشكل مستمر مع نتنياهو حتى وان كان ساركوزي قد سئم منه وذلك طبقا لترجمة مترجم فرنسي خلال هذا الحديث.

وتقدم الفلسطينيون بطلب الحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة الى جانب منظمة "اليونسكو" التي تتخذ من باريس مقرا.

وأيدت فرنسا طلب العضوية في "اليونسكو" وحصل الفلسطينيون على أغلبية الاصوات لكنها قالت في الاسبوع الماضي انها ستمتنع في حالة التصويت على عضوية الامم المتحدة وهو ما تعهدت واشنطن باستخدام حق النقض "الفيتو" لعرقلته.

ويذكر ان كلا من باريس وواشنطن تحثان الفلسطينيين والاسرائيليين على استئناف محادثات السلام.

البث المباشر