الاحمد : لقاء عباس ومشعل نهاية الشهر الجاري

الرسالة نت - أيمن الرفاتي

أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن اللقاء المقرر عقده بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل سيكون في نهاية الشهر الجاري في القاهرة.

وقال عزام الأحمد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" نتواصل مع الإخوة في حركة حماس لتحديد موعد لقاء أبو مازن وأبو الوليد المرتقب كي يكون في نهاية الشهر الجاري في القاهرة, وهذا الاتصالات مازالت متواصلة منذ شهر".

وحول الملفات التي سيتم تباحثها بين مشعل وعباس أشار الأحمد إلى أن اللقاء سيتناول الوضع السياسي الفلسطيني ومستقبل السلطة الفلسطينية بشكل عام ووضع منظمة التحرير, مؤكداً أن عباس سيستمع ويتدارس مع مشعل رؤية فلسطينية لحل الأزمة الفلسطينية في ظل تعثر المفاوضات واستمرار بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

ولفت الأحمد إلى أن وفدين من حركة حماس وفتح برئاسته من فتح وموسى أبو مرزوق من حماس سيتباحث في القاهرة استمرار حوارات المصالحة , موضحاً بالقول:" في وقت لقاء أبو مازن وأبو الوليد  سيجلس الوفدان لتباحث النقاط العالقة وسبل تنفيذ المصالحة على الأرض

ودعا عضو اللجنة المركزية لفتح أبناء الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية للاستعداد خلال المرحلة الراهنة من أجل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية, مشدداً على أن لقاء مشعل وعباس يعزز من قوة الموقف الفلسطيني في مواجهة التحديات في ظل التعنت الإسرائيلي.

وختم بأن التركيز خلال اللقاء سينصب على آلية تنفيذ بنود المصالحة المتمثلة في تشكل حكومة انتقالية جديدة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني حسب الاتفاق الذي جرى بعد ثورة مصر.

البث المباشر