حماس : تمسك عباس بفياض يعطل المصالحة

الرسالة نت -  نادر طلال

قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل ، إن تمسك رئيس السلطة محمود عباس بسلام فياض لتولي رئاسة الحكومة الانتقالية المقبلة، يهدف لتعطيل المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة لإنجاحها.

وأضاف البردويل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الثلاثاء: "عباس متمسك بفياض رهاناً على قضية الأمم المتحدة ومشروع الدولة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي، وأملاً في تحسين شروط المفاوضات مع إسرائيل".

وأشار  إلى أن شخصية فياض مرفوضة من قبل الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم حركتي "فتح وحماس"، موضحاً أن حركته رفضت صيغة فرض الرأي التي انتهجها عباس في ترشيحه فياض لتولي رئاسة الحكومة المقبلة.

وأكد القيادي في حماس استعداد حركته لإتمام المصالحة والتوافق مع فتح على الملفات العالقة، وإزالة أي عقبات تعترض طريق تحقيق الوحدة الداخلية، داعياً الأخيرة لقول كلمتها حول ترشيح فياض لرئاسة الحكومة بكل وضوح.

وحول الملفات التي سيجري مناقشتها خلال اللقاء المزمع عقده بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة في25 من الشهر الجاري قال البردويل: "الاجتماع سيتناول ملف المصالحة والبنود التي انبثقت عن اتفاق القاهرة، ووضع تصور مشترك لبرنامج وطني يقوم على القوائم المشتركة التي تخدم القضية والمصالحة".

وكان رئيس وزراء حكومة رام الله  سلام فياض قد ألمح إلى انه مستعد للتنحي، من أجل المساعدة في تحقيق المصالحة بين حركتي حماس وفتح وتمهيد الطريق لانتخابات رئاسية وبرلمانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

البث المباشر