قائمة الموقع

فتح تنفي الاتفاق على حكومة تكنوقراط

2011-11-16T08:16:03+02:00

الرسالة نت- نادر طلال

نفت حركة "فتح" الأنباء التي روجت لها الصحافة "الإسرائيلية" عن اتفاق سري بين الحركتين على تشكيل حكومة تكنوقراط مشتركة .

وأكد عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" محمود العالول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء، أن الحركتان تعلقان آمالاً كبيرة على اللقاء المرتقب الذي سيجمع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة .

وأوضح العالول، أن الحديث عن اتفاق سري مع حماس حكومة الحكومة واستبعاد فياض من رئاستها أمر لم يُطرح في اجتماعات الحركتين، مشيراً إلى أن الحركتان تسعيان لتجاوز كافة العقبات التي تعرقل تشكيل الحكومة وإعلان الوحدة الوطنية.

وأكد القيادي في حركة "فتح" أن لقاء عباس ومشعل سيكون هاماً، ويحدد آلية عمل في تنفيذ بنود اتفاق القاهرة التي وقعت عليه الفصائل .

وكانت صحيفة "هارتس" العبرية، نقلت عن مصادر فلسطينية، قولها، ان "فتح وحماس" اتفقتا على تشكيل حكومة تكنوقراط فلسطينية بدون سلام فياض.

ونقل موقع الصحيفة عن المصادر المذكورة، ان الأيام الأخيرة سجلت اختراقا في جهود الوساطة التي تقودها مصر عشية اللقاء الذي سيعقد يوم الجمعة في القاهرة بين عباس ومشعل، سرع في ذلك حيثيات قرار اللجنة المختصة في الأمم المتحدة والتي بحثت طلب السلطة الفلسطينية للاعتراف بها كدولة كاملة العضوية، هذه الحيثيات التي أشارت إلى عدم سيطرة السلطة على قطاع غزة ،علما ان الاتفاق من شأنه ان يوحد الحكومتين ويساعد السلطة في الحصول على أغلبية في مجلس الأمن .

وكان عزام الأحمد المفاوض من طرف فتح قد صرح هذا الأسبوع ان حركته قررت طرح بديل لرئاسة الحكومة

اخبار ذات صلة