دويك : الاحتلال يمارس التطهير العرقي

الضفة – الرسالة نت

التقى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي وعدد من النواب الإسلاميين سفير جنوب إفريقيا "تيد بيكاني" في مكتب النواب الإسلاميين بمدينة رام الله.

وتحدث د. دويك عن معاناة الشعب الفلسطيني في مدينة القدس ومختلف المناطق الفلسطينية، مؤكدًا أن هناك علاقات مميزة تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب أفريقي؛ حيث يعاني الشعبان من الاضطهاد والتمييز العنصري والتطهير العرقي.

كما تحدث عن معاناة الفلسطينيين جراء سياسة الاحتلال المتمثلة بالاعتقالات ومصادرة الأراضي وحرب الإبادة ضد الوجود الفلسطيني، وخصّ بالذكر اعتقال النواب في سجون الاحتلال وتعطيل السلطة التشريعية والاستمرار في عملية التطهير العرقي في مدينة القدس والاستمرار في بناء الجدار العازل.

وقال: "إن نيلسون مانديلا هو قائد ورمز من رموز الثورة ضد التمييز والتطهير العرقي ليس لجنوب إفريقيا فحسب بل هو رمز من رموز العدالة لدى الفلسطينيين والشعوب الأخرى".

وأكد أن الفلسطينيين لن ينسوا أسراهم كما أن القيادة الفلسطينية تحترم الأديان ومطلبها الأساسي هو المساواة ونيل الحقوق، مؤكدًا أن ليس من حق أمريكا أن تحرم الفلسطينيين من حقهم في دولة حرة مستقلة.

وأثنى السيد تيد بيكاني على إصرار الفلسطينيين للحصول على حقوقهم المشروعة، واستشهد بقول نيلسون مانديلا حينما قال (إن حربنا لن تكون إلا مع حرية الفلسطينيين) وقال إن حكومة وشعب جنوب إفريقيا هم مع مطالب الشعب الفلسطيني لنيل حريته أسوة بباقي الشعوب، وإنه يقف دائمًا مع معاناة النواب المحاصرين في الشيخ جراح في مقر الصليب الأحمر بالقدس، ويقوم بمراسلتهم بين الحين والآخر.

وقال إن القضية الفلسطينية هي مقربة جدًّا من قلوب شعب جنوب إفريقيا، وإنهم يسعدون حينما يحصل الفلسطينيون على حريتهم واستقلالهم.

البث المباشر