مكتوب: التفكجي: الاحتلال يمارس سياسية التطهير العرقي في الخان الأحمر

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت– محمد صيام

أكد خليل التفكجي المختص في شؤون القدس، أن تهجير سلطات الاحتلال لفلسطيني الخان الأحمر بالقدس، هي عملية تطهير عرقي يمارسها للاحتلال ضد الفلسطينيين، وذلك ضمن المشاريع لتهويد المدينة المقدسة.

وأوضح التفكجي في تصريح، لـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس، أن هناك أكثر من 42 تجمعا بدويا في مناطق القدس، سيتم تهجيرهم وفق مخطط هيكلي لمدينة القدس لعام 2050.

وأشار إلى أن تهجير سكان الخان الأحمر يأتي ضمن مشروع أطلق عليه رقم 5800، الذي يقضى بإقامة الفنادق والمطاعم والمطارات ومناطق صناعية في مدينة القدس المحتلة.

ولفت التفكجي إلى أن الاحتلال سيخرج سكان الخان الأحمر ويطلق على هذه المنطقة القدس الكبرى. وأضاف: "المخطط يأتي في الضوء الأمريكي لتهويد القدس".

ونوه إلى أن السلطة لن تستطيع أن تفعل شيئا أمام غطرسة الاحتلال، كونه لا يوجد أي برامج ومخططات للتصدي للاحتلال، خاصة أن المنطقة تقع تحت السيادة (الإسرائيلية).

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الأربعاء تجمع "الخان الأحمر"، وبدأت بشق طرق ومداخل تمهيدًا لتنفيذ عملية الهدم، إلا أن العشرات من الأهالي والنشطاء الفلسطينيين تصدوا لها بأجسادهم.

واعتدت تلك القوات على الأهالي والنشطاء بالضرب المبرح، ما أدى لإصابة 35 فلسطينيًا، نقل أربعة منهم للعلاج في المستشفيات، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

واعتقل الاحتلال نحو ١٤ متضامنًا بينهم ٣ من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فيما وزع قرارًا على أهالي التجمع، يقضي بتحويله إلى منطقة عسكرية حتى نهاية الشهر الحالي.

البث المباشر