قائمة الموقع

فتح: لسنا مستعدون للانتخابات

2011-11-19T08:13:35+02:00

غزة- الرسالة نت

كشف النائب عن حركة فتح ماجد أبو شمالة إن رئيس السلطة محمود عباس سيبحث مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل موضوعات مختلفة من بينها إجراء الانتخابات الفلسطينية في اللقاء المقبل بالقاهرة.

ورحب أبو شمالة في بان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في شهر مايو وفق الاتفاق الموقع في القاهرة والالتزام بالقانون الأساسي وقانون الانتخابات والتداول السلمي للسلطة.

مستدركاً: "من حقنا أن نسأل قيادة الحركة وقائدها العام هل أعددتم فتح للانتخابات القادمة؟ وهل حركة فتح جاهزة لهذه الانتخابات وهل تستطيع الفوز فيها؟, أم أن فتح ذاهبة إلى تسليم طوعي للسلطة الوطنية ومنظمة التحرير إلى حركة حماس بمراسيم ديمقراطية وشكل ووجه حضاري".

وتساءل أبو شمالة عن طبيعة الاستعدادات القائمة للتحضير من أجل هذه الانتخابات "وهل درست قيادة الحركة أسباب فشل الانتخابات الداخلية واستفادت من التجربة".

وتابع النائب الفتحاوي: "نحن مع الانتخابات يا لجنتنا المركزية ومجلسنا الثوري ورئيس حركتنا ولكننا أيضا مع الاستعداد لهذه الانتخابات والشروع فوراً في لملمة صفوف الحركة وتصويب مسارها وتجميع أوراقها وبناء جسور الثقة بين أبناء الحركة وجماهير شعبنا".

ودعا أبو شمالة إلى تحديد البرنامج التي ستخوض فتح على أساسه الانتخابات وكذلك تحديد الآليات التي سيتم من خلالها اختيار مرشحي الحركة للرئاسة والتشريعي والوطني.

وأردف قائلاً: "على الرغم من اختلافنا مع الرئيس محمود عباس في عدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة في هذه التوقيت الدقيق حسبما صرح مراراً إلا أننا نؤكد أن ذلك لا يعفيه من المسئولية التاريخية والوطنية اتجاه حركة فتح فهو سيظل المسئول الأول عن نتائج الانتخابات القادمة".

 

 

 

 

اخبار ذات صلة