أجهزة السلطة تطلق النار تجاه جامعي

نابلس-الرسالة نت

استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية عملية إطلاق النار التي قامت بها أجهزة السلطة في مدينة نابلس تجاه الطالب الجامعي عبد الرحمن اشتيه ممثلها في جامعة النجاح، أمام الحرم الجامعي دون سبب.

وحذرت الكتلة في بيان لها من خطورة سلوك تلك الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية القائم على العدوانية والاعتقال اليومي في الضفة سواء طلبة جامعات ومواطنين عاديين، واعتبرت الكتلة أن السلوك العدواني الذي تبديه أجهزة السلطة غير مبرر .

وأشارت إلى أنه هذه الممارسات تجري في ظل الحديث عن أن المصالحة يسود الشارع الفلسطيني وأن بوادر التفاؤل أصبحت أكثر من بوادر التشاؤم تجاه نجاح المصالحة التي ينتظرها الشارع الفلسطيني وخاصة طلبة الجامعات الذين تعرضوا طوال الفترة الماضية لعملية قمع منظمة وقاسية حرم خلالها العشرات منهم من التخرج لسنوات طوال من بينهم الأخ عبد الرحمن اشتيه.

وذكرت الكتلة أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق النار تجاه طلبة النجاح خلال الفترة الماضية، حيث وسبق أن قام عناصر من جهاز الوقائي باعتقال الطالب علاء بني منية من قرية عقربا بعد إطلاق النار تجاهه أثناء سيره بالقرب من جامعة النجاح ومن ثم اعتقاله إلى سجن الجنيد حيث لازال يخضع لتحقيق قاس على يد محققي الوقائي هناك.

وطالبت الكتلة العقلاء بالتدخل للجم تصرفات أجهزة السلطة التي من الواضح أنها تسعى لإفشال المصالحة والتي زادت حدتها خلال الأيام الماضية والتي وصلت اليوم لإطلاق النار تجاه ممثل الكتلة السابق الطالب عبد الرحمن اشتيه.

يشار إلى أن اشتيه معتقل سياسي لدى أجهزة السلطة لفترات طويلة وعدة مرات، حيث حرم من التخرج من جامعة النجاح نتيجة الاعتقالات الكثيرة التي تعرض لها كما قام بتغيير تخصصه أكثر من مرة لسوء الظروف الدراسية مع كثرة الاعتقالات.

البث المباشر