تضارب الأنباء حول استقالة حكومة شرف

القاهرة – الرسالة نت

تضاربت الأنباء مساء الاثنين، حول قبول المجلس الأعلى للقوات المسلَّحة استقالة حكومة الدكتور عصام شرف، بعد أن تقدمت الحكومة باستقالتها للمجلس عقب اجتماع لجنة إدارة الأزمات، التي تضمّ 11 وزيرًا.

وكانت بعض المصادر الإعلامية منها قناة الجزيرة قد أذاعت في وقت سابق نبأ قبول المجلس العسكري لاستقالة حكومة شرف، وأن المجلس بالفعل بدأ مشاوراته في البحث عن رئيس وزراء جديد، في حين أكدت مصادر إعلامية مصرية على رأسها التليفزيون المصري، أن المجلس العسكري لم يقبل بعد استقالة الحكومة.

وكان السفير محمد حجازي، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد ذكر في وقت سابق أن الحكومة تقدمت باستقالتها للمجلس الأعلى للقوات المسلَّحة، الاثنين، وأوضح حجازي أن الحكومة وضعت استقالتها تحت تصرف المجلس العسكري، نظرًا للظروف الحرجة، التي تمرّ بها البلاد، وتناشد المواطنين ضبط النفس لاستعادة استقرار البلاد، تمهيدًا لإتمام أولى مراحل الديمقراطيَّة بإجراء الانتخابات البرلمانيَّة في موعدها.

وأشار المتحدث، إلى أنّ الحكومة تابعت تطورات الأحداث المؤسفة التي شهدتها مصر، التي أدت إلى سقوط ضحايا ومصابين من المواطنين، وإذ تستشعر الحكومة المسئوليَّة السياسيَّة، فإنها تعرب عن شديد أسفها، ومن منطلق هذا الشعور تقدمت باستقالتها للمجلس العسكري.

البث المباشر