قائمة الموقع

هنية: لا مبرر لاستمرار الحصار على غزة

2011-11-22T15:03:55+02:00

غزة- أيمن الرفاتي

استنكر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، استمرار فرض الحصار على قطاع غزة، بعدما تعهدت "إسرائيل" برفعه كشرط أساسي من شروط إتمام صفقة تبادل الأسرى.

وقال خلال حفل "الإعلان العالمي لرفض حصار الشعوب"، مساء الثلاثاء، بمركز رشاد الشوا بغزة، إنه لا مبرر لاستمرار الحصار الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية في عدوانها الأخير "يحتاج من الوقت الكثير".

وطالب هنية بوضع ملف إعادة الإعمار ضمن أجندة صُناع القرار في المجتمع الدولي، لافتاً إلى أن الاحتلال يرفض -حتى اللحظة- إدخال مواد البناء للشروع في عملية الإعمار من جديد.

ودعا إلى إنهاء الحصار بشكل كامل عن القطاع، مؤكداً أن "الإعلان العالمي لرفض حصار الشعوب" خطوة متقدمة على طريق كسر الحصار السياسي والإنساني.

وفي السياق ذاته؛ أكد رئيس الوزراء الفلسطيني أن "إسرائيل" تعيش هذه الأيام عزلة دولية، جاءت نتيجة لتصحيح الانحراف الذي رسخته الرواية الإسرائيلية في العالم العربي، قائلاً: "مساحة الوعي الدولي بالوضع الفلسطيني أضحت واسعة وسيبنى عليها في المستقبل".

وتعهد هنية لأعضاء قافلة الربيع العربي -الممثلة لأكثر من 40 دولة- بالثبات والصمود وعدم التفريط, مشيداً بقوافل التضامن العربية والدولية، التي رأي فيها "خطوة على طريق تحرير القدس".

وعبَّر هنية في ختام حديثه عن سعادته بـ"الإعلان العالمي لرفض حصار الشعوب", قائلاً: "هذه لحظة سوف تسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني".

اخبار ذات صلة