قائمة الموقع

برشلونة يهدم الحصون الإيطالية

2011-11-23T22:54:40+02:00

الرسالة نت - وكالات

قاد ميسي كتيبة برشلونة لفوز غال على ميلان بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بإستاد سان سيرو ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز أهداف البارشا فان بوميل في مرماه، وميسي، وشافي، بينما أحرز هدفي ميلان إبراهيموفيتش، وبواتينج.

وبهذا الفوز حسم برشلونة صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة تلاه ميلان في المركز الثاني برصيد ثمان نقطة ليحسما بطاقتي التأهل لدور الـ 16 بهذه المجموعة قبل الجولة الأخيرة.

وجاءت المباراة جيدة المستوى في الشوط الأول الذي ذهبت فيه الأفضلية لنجوم برشلونة رغم غياب عدد من نجومه، في وقت أرتكب فيه الدفاع الإيطالي أخطاء قاتلة منحت التقدم للأسبان في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وإن تراجع المستوى بشكل عام.

وفي نفس المجموعة عزز فريق فيكتوريا بلزن التشيكي فرصته في الانتقال للعب ببطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا) اثر فوزه الثمين بهدف نظيف على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي.

وفقد كلاً من الفريقين فرصة التأهل للدور الثاني قبل المباراة حيث ضمن فريقا برشلونة الأسباني، وميلان الإيطالي الفوز ببطاقتي المجموعة للدور الثاني.

ورفع فيكتوريا بلزن رصيده إلى أربع نقاط بعدما حقق الفوز الأول له ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة، بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند نقطتين وتراجع للمركز الرابع والأخير في المجموعة.

ويلتقي فيكتوريا مع ميلان، بينما يحل باتي بوريسوف ضيفًا على ميلان بعد أسبوعين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة، وسجل اللاعب ماريك باكوش الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42.

وفي المجموعة الخامسة فاز باير ليفركوزن الألماني على تشيلسي الإنجليزي بهدفين لهدف على ملعب باي ارينا في ليفركوزن، وسجل السويسري ارين ديرديوك، ومانويل فريدريخ هدفي باير ليفركوزن، والعاجي ديدييه دروغبا هدف تشلسي.

وكشر فريق فالنسيا الأسباني عن أنيابه في نفس المجموعة ودك شباك ضيفه جينك البلجيكي بسبعة أهداف نظيفة.

ويدين فالنسيا بفضل كبير لمهاجمه روبرتو سولدادو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، وأفتتح البرازيلي خوناز جونالفيز اوليفيرا التسجيل للفريق الأسباني بعد مرور عشر دقائق، وبعد ثلاث دقائق فقط أضاف سولدادو الهدف الثاني.

وتكفل سولدادو بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق، لينهي فالنسيا الشوط الأول متقدمًا بأربعة أهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف بابلو هيرنانديز، وادوريز زوبيلديا، الهدفين الخامس والسادس للفريق الأسباني، وقبل ثماني دقائق على النهاية اختتم البرتو فاكوندو كوستا أهداف الفريق.

ورفع فالنسيا رصيده بهذا الفوز إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف تشيلسي الإنجليزي وبفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن الألماني متصدر المجموعة.

وتجمد رصيد جينك عند نقطتين في المركز الرابع الأخير ليفقد أي أمل في احتلال المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للانتقال للعب في الدوري الأوروبي.

وفجر أولمبياكوس اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل في المجموعة السادسة بتغلبه على مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف نظيف.

وأنعش أولمبياكوس بهذا الفوز آماله في التأهل للدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق نقطة واحدة خلف مارسيليا وبفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل جيانيس فيتفاديديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.

وفي ذات المجموعة واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي هوايته في هز الشباك وقاد فريق أرسنال الإنجليزي للتأهل للدور الثاني إثر فوزه الثمين بهدفين لهدف على ضيفه بوروسيا دورتموند.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليلحق بركب المتأهلين للدور الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة، بينما تجمد رصيد دورتموند عند أربع نقاط ليتراجع للمركز الرابع ولكنه ما زال في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني بعد هزيمة مارسيليا أمام أولمبياكوس.

وأصبح أمل دورتموند هو الفوز على مارسيليا في الجولة الأخيرة وهزيمة أولمبياكوس أمام أرسنال، وسجل فان بيرسي هدفي أرسنال، بينما سجل الياباني شنجي كاجاوا الهدف الوحيد لدورتموند.

وبات ابويل نيقوسيا أوّل فريق قبرصي يبلغ الدور الثاني للبطولة بعد تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي سلبيًا.

ورفع ابويل، مفاجأة البطولة والوحيد الذي لم يخسر في مجموعته رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة أمام زينيت الثاني فرفع رصيده إلى ثمان نقاط.

وفاز فريق بورتو البرتغالي على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين، وسجل هالك هدف بورتو الأول، وأضاف رازفان رات لاعب شاختار الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ.

ورفع بورتو رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند نقطتين، ويلعب ابويل في الجولة الأخيرة على أرضه مع شاختار، فيما يزور زينيت البرتغال ليلتقي بورتو.

 

اخبار ذات صلة