طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

طلاب الصحافة بكلية الدعوة يزورون صحيفة الرسالة

رفح- الرسالة نت

نظمت إدارة قسم الصحافة الالكترونية بكلية دار الدعوة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة زيارة تدريبية لطلاب القسم الأربعاء إلى صحيفة الرسالة بمدينة غزة.

وأوضحت إدارة القسم أن الهدف من تنظيمها هذه الزيارة لطلاب القسم هو تعرفيهم على طبيعة العمل في المؤسسات الإعلامية، وضمن النشاطات التدريبية التي يقوم بها القسم.

وكان في استقبال الطلاب مدير تحرير الصحيفة الصحفي وسام عفيفة، الذي قدم شرحًا مختصرًا حول تاريخ إنشاء الصحيفة والمراحل التي مرت بها منذ انطلاقها في عام 1997.

وتطرق عفيفة إلى "المضايقات التي تعرضت لها من قبل السلطة الفلسطينية، ثم انتفاضة الأقصى، إلى أن وصت إلى ما عليه الآن حيث تصدر مرتين أسبوعيًا، بعد أن كانت أسبوعية".

وتحدث عفيفة عن "واقع الصحافة في قطاع غزة، وحرية الإعلام على عكس ما يجرى في الصفة الغربية"، منوهاً إلى تصاعد الاهتمام بالصحافة الالكترونية على حساب الصحافة الورقية.

وأضاف "المستقبل يبشر بتوسع باهتمام أكبر لصحافة الانترنت، حيث أصبحت جميع الصحف الآن تسعى لإقامة مواقع لها على شبكة الانترنت، حتى تتيح للقارئ قراءتها وقتما شاء، وتوفر له خدمة الخبر العاجل الذي تفتقر إليه الصحف المطبوعة".

وتجول الطلاب في مبنى الصحيفة وتعرفوا على أقسامها، ومكوناتها وطبيعة عمل الموظفين، وطريقة التعامل مع الخبر كفن أساسي ورئيسي للصحف، والمراحل التي يمر بها حتى يخرج بشكله النهائي إلى القراء.

يذكر أن كلية دار الدعوة والعلوم الإنسانية برفح أنشأت عام 2002 ككلية متوسطة تهتم بالدراسات الشرعية فقط، ولكنها حصلت في هذا العام على اعتراف بافتتاح ثلاثة أقسام جديدة وهى الصحافة الالكترونية، وحقوق الإنسان، وأمن المعلومات.

 

البث المباشر