قائمة الموقع

حماس:الاستفتاء على القدس والجولان إمعانٌ في غطرسة الاحتلال

2009-12-10T12:22:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشروع القانون الذي يلزم حكومة الاحتلال الاسرائيلى بإجراء استفتاءٍ على الانسحاب من القدس والجولان، بأنه عبارةٌ عن "استفتاءِ من لا يملك على حقِّ الغير المُغتصَب".

 

واعتبر فوزي برهوم الناطق باسم "حماس"، في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن مثل هذا الإجراء إمعانٌ في غطرسة الاحتلال الاسرائيلى وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني والعربي وكافة الأعراف والقوانين الدولية، وأنه يعني استمرار العدوان واغتصاب الأرض والمقدسات.

 

ومضى يقول:" القرار يهدف إلى استمرار الاحتلال وفرض السيادة اليهودية الأمنية والسياسية على أرضنا ومقدساتنا والأراضي العربية المغتصبة"، مطالباً المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالبدء في مرحلة جديدة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وسيادته وتعزيز صموده على أرضه ومقدساته.

 

وأكد برهوم على أن هذا الاستفتاء يأتي كردٍّ فوريٍّ من الاحتلال على الجهود الإقليمية والدولية -والأوروبية تحديدًا- الرامية إلى دعم الحق الفلسطيني، ومحاولات كشف النقاب عن ممارسات الاحتلال العنصرية المتطرِّفة، مضيفًا أن "هذا يتطلب جهدًا إقليميًّا ودوليًّا عمليًّا أكثر قوة وفعالية تستخدم فيها كافة أوراق الضغط على الاحتلال الصهيوني لإلجامه ووقف ممارساته وانتهاكه حقوق الشعب الفلسطيني".

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00