قائمة الموقع

المدهون: المشهد الثقافي بغزة يتقدم

2011-12-01T13:52:45+02:00

غزة- الرسالة نت

احتفت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين في قطاع غزة، بإصدار أربعة كتب جديدة, خلال حفل بعنوان " وحي القلم الخامس " أقيم بمقر الرابطة , بحضور لفيف من وزراء ومثقفين وممثلين المؤسسات الثقافية ووسائل الإعلام.

وأكد وزير الثقافة والشباب محمد المدهون في كلمه له، أن المشهد الثقافي في القطاع  يتقدم بشكل ملحوظ،, فاليوم نشهد حفل وحي القلم الخامس وبعد أيام حفل للأفلام التسجيلية , وغيرها من النشاطات الثقافية.

ودعا المدهون أصحاب الأقلام كافة لأن يكونوا جزءا من هذا النسيج الثقافي الذي يساهم في هذا المشهد المتألق.

واوضح أن الوزارة دعت المعنيين في المشهد الثقافي للمساهمة في صياغة الواقع الفلسطيني الثقافي وبناء المستقبل الفلسطيني الواعد بالإضافة إلى تجسيد المصالحة والوحدة على ارض الواقع.

بدوره، قال  الناقد عبد الفتاح أبو زايدة وفي إضاءة نقدية مختصرة لرواية "بين اليوم والغد" "أن الكاتب رائد غنيم حقق في هذا العمل نجاحا في توزيع وتنظيم الأحداث الجزئية في خيط فني واحد متصل من أول العمل إلى آخره بشكل منسجم, ليؤدي إلى تغذية الحادثة الرئيسة , وأن الكاتب قصد من وراء عمله أن يكون عين نابضة للحياة يتمتع صاحبها بثقافة وتجربة واسعة".

وتابع: "العمل الأدبي يكون وثيقة مهمة في حركة المجتمع , مسجلا إعجابه باللغة القصصية المستخدمة , وأن الراوي نجح في استخدام اللغة العربية الفصحى توصيل ما يريد إلى العقول دون استخدام كلمات العامية.

اخبار ذات صلة