طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

وفد جنوب أفريقي قادم ضمن مسيرة الحرية لغزة

الرسالة نت _ وكالات

انضم اليوم السبت وفد من دولة جنوب أفريقيا يضم عشرين شخصية من بينهم الوزير السابق روني كاسرلز ومئات المتضامنين من دول مختلفة في العالم في مسيرة الحرية لغزة المقرر تنظيمها في الواحد والثلاثين من ديسمبر/ كانون أول الجاري في غزة.

 

وقال اتحاد نقابات العمال الجنوب إفريقية في بيان صحفي له: "إن الوفد سيشارك آلاف المتظاهرين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني من مختلف أنحاء العالم والآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة في أول مسيرة دولية من هذا النوع وللمساهمة في جهود كسر الحصار المفروض على غزة".

 

ويضم الوفد القادم لغزة المحاصرة خمسة أعضاء من مجلس اتحاد العمال الجنوب أفريقي إضافة إلى ناشطين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني وصحفيين، حيث سيصلوا إلى العاصمة المصرية القاهرة في بعد أيام لينضموا للمسيرة الجماهيرية الدولية الكبرى.

 

وتأتي المسيرة للاحتجاج على أكثر من ثلاثة أعوام ونصف من الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يعاني جراءه الفلسطينيون في القطاع من نقص في الغذاء والوقود والإمدادات الطبية التي تمنع "إسرائيل" وصولها إلى القطاع.

 

يذكر أن قطاع غزة يخضع لحصار اسرائيلى ظالم مفروض للعام الثالث على التوالي أدى إلى تدمير الأوضاع الاقتصادية في القطاع وزيادة إعداد البطالة ومعدلات الفقر، وقد وصلت العديد من الوفود العربية والأوروبية والدولية في مسيرات عالمية براً وبحراً وجواً في محاولة منها لكسر حصار الغزيين.

البث المباشر