قائمة الموقع

حماس: أهلنا بالضفة مدعون للدفاع عن المساجد

2009-12-13T08:03:00+02:00

 

خانيونس – الرسالة نت

 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس في خان يونس حماد الرقب إن إسرائيل بحرقها  مسجداً في قرية ياسوف جنوب مدينة نابلس, تترجم عدائها للإسلام و حربها ضد المسلمين , محملا إسرائيل المسئولية عن ما يقوم به المغتصبون الصهاينة من اعتداءات".

 

و أوضح الرقب في تصرح خاص أن هذه الجريمة تأتي في سياق الحرب الصهوينة على المقدسات و دور العبادة كما حدث في حرب الفرقان و هي بهذه  الجريمة تنتهك كل القوانين و الأعراف الدولية الداعية إلى حماية المقدسات و عدم المساس بها.

 

 و أضاف "إننا في حماس سندافع عن مساجدنا و مقدساتنا بأرواحنا و دمائنا " , داعيا أهالي  الضفة المحتلة للتحرك من أجل الدفاع عن المساجد و حمايتها من عبث المستوطنين.

 

 وذكر الناطق باسم حماس في خانيونس أن هذا العمل الإجرامي يأتي في ما تواصل أجهزة دايتون التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي , مستنكرا ما تقوم به تلك الأجهزة  من مكافأة الصهاينة بتسليمهم عندما يقتحمون مدننا وقرانا  بدلا من اعتقالهم و المقايضة بهم للإفراج عن الأسرى ، ليعودوا بعد ذلك ليحرقوا المساجد و يدمروا المزارع و يغتصبوا الأرض و يهددوا أمن شعبنا و استقراره.

 

 يذكر أن مغتصبين صهاينة اقتحموا أمس مسجدا في قرية ياسوف وحطموا بوابته الرئيسية وسكبوا مواد حارقة وقابلة للاشتعال بداخله وأضرموا فيه النيران التي أتت على أجزاء كبيرة من محتوياته.

 

اخبار ذات صلة