قائمة الموقع

تربية شرق غزة تنظم مهرجاناً بعنوان " المعاق ...ألم وأمل

2009-12-13T12:03:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم / شرق غزة مهرجاناً مركزياً بمدرسة دلال المغربي الثانوية " أ " للبنات تحت عنوان "المعاق... ألم وأمل " بمناسبة يوم المعاق العالمي.

وحضر الافتتاح كل من الأستاذ / علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم / شرق غزة  ونائب مدير التربية والتعليم/ شرق غزة الإداري الأستاذ/ فتحي رضوان والأستاذة / زينب عوض الله مديرة مدرسة دلال المغربي الثانوية "أ" للبنات بالإضافة  إلي أسرة مديرية التربية والتعليم / شرق غزة وعدد من مدراء المدارس ومديراتها وأولياء الأمور ووجهاء المجتمع المحلي.

وفي كلمته رحب الأستاذ / علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم / شرق غزة بالحضور الكريم  كل باسمه ولقبه حيث أكد أن العالم أجمع يحتفل بيوم المعاق العالمي والذي يصادف يوم الثالث من ديسمبر كل عام ويقيمون المهرجانات التي تدخل البهجة والسرور على تلك الشريحة المحتفى بها ، ولكن نحن الشعب الفلسطيني المسلم له خصوصية في تكريم تلك الشريحة الهامة من المجتمع لان الدراسات أثبتت أن أعلي نسبه من المعاقين في العالم هي في فلسطين وذلك بسبب الاحتلال الإسرائيلي وحروبه المتكررة التي يمارسها ضد أبناء شعبنا لذلك تري معظم شرائح المجتمع قد أصيبوا بإعاقات متنوع لذلك كان واجباً علينا الاهتمام بتلك الشريحة الهامة من أبناء المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم / شرق غزة لن يدخروا جهداً كي تحصل هذه الشريحة علي الخدمة التعليمية الكاملة بصورة سهله من خلال دمجهم مع الطلبة العاديين وذلك من خلال برامج خاصة وإعداد كتب خاصة بهم وتهيئة المباني لهم وكذلك إفساح المجال لهم لممارسة هواياتهم.     

وفي نهاية كلمته توجه بالشكر العظيم  لمديرة المدرسة والهيئة التدريسية على هذا المهرجان المميز والعظيم الذي تم الإعداد له بكل عناية وإتقان وتقدم أيضا بالشكر العميق لبناته الطالبات القائمات على هذا الاحتفال. 

وفي كلمتها رحبت الأستاذة / زينب عوض الله بالحضور كل باسمه ولقبه حيث أكدت أن الاحتفال بيوم المعاق ليس لالتقاط الصور التذكارية معهم وإعطائهم الهدايا ، لكن يجب أن ينظر إليهم بأن لهم الحق في التعليم والصحة وسهوله التحرك وممارسة هواياتهم المختلفة والاهتمام بهم من خلال المؤسسات الخاصة لتأهيلهم كي يكونوا مبدعين ومنتجين.

لان المعاق لديه رغبه جادة في  إيجاد موقع له في المجتمع .

هذا وتخلل الاحتفال بعض الأناشيد ا والعروض الكشفية والمسرحية  والفقرات الشيقة والدبكة الشعبية التي قدمها أطفال روضة القدس النموذجية ورسائل تحمل هموم ومشاكل المعاقين قدمتها فرقة المسرح الخاصة بالمدرسة.   

 

 

اخبار ذات صلة