قائمة الموقع

حماس تدعو لملاحقة مجرمي الحرب

2011-12-27T08:40:49+02:00

غزة- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها ماضية في مشروع المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وأنها لن تقبل المساومة عليها بأي حال من الأحوال ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن تطبيق اتفاق القاهرة هو الرد الحقيقي على جرائم الإحتلال التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

واعتبرت الحركة على لسان الناطق باسمها د. سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقدته بغزة بمناسبة الذكرى الثالثة لحرب الفرقان، اليوم الثلاثاء، جرائم الاحتلال في القطاع بأنها صورة من صور حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا منذ احتلال أرضه في العام 1948، داعيا الأطراف المعنية والشعوب في العالم للتعامل مع الاحتلال على أنه الكيان الإرهابي الأخطر في العالم.

وشد أبو زهري على تمسك حركته بتقرير غولدستون باعتباره وثيقة دولية ودليل إدانة على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في غزة، داعيا إلى تفعيل هذا التقرير واتخاذ كل الإجراءات لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وأوضح أن التهديدات الاسرائيلية بشن حرب على القطاع لا تخيف حماس ولا الشعب الفلسطيني كونها لا تعدو حربا نفسية تهدف لرفع الروح المعنوية لدي الكيان الذي مني بهزائم بعد سلسلة الانتصارات التي حققتها المقاومة واخرها كان صفقة وفاء الاحرار التي أخضعت الاحتلال أمام المقاومة.

وأشار إلى فشل الاحتلال في شطب غزة من الخارطة جعلها قبلة الأحرار في العالم ونموذجاً للعزة والكرامة والتحدي وهو ما يؤكده الثوار العرب بأن ثوراتهم هي إحدى ثمرات صمود غزة واستبسالها.

واختتم الناطق باسم حماس بدعوة  جماهير شعبنا الفلسطيني إلى المشاركة في كل النشاطات والفعاليات التي دعت إليها الحركة والحكومة والفصائل إحياءً لهذه المناسبة .

 

 

 

 

اخبار ذات صلة