قائمة الموقع

"كتل الازهر" تدعو لآلية واضحة لتوزيع المنح

2011-12-27T09:15:10+02:00

غزة  - الرسالة نت

دعت الكتل الطلابية في جامعة الازهر بغزة الى إيجاد آلية واضحة وشفافة لتوزيع المنح على الطلاب المحتاجين وتفعيل البحث الاجتماعي والى ضرورة موافقة إدارة الجامعة على تقسيط رسوم الفصل الثاني مراعاة لظروف الطلبة ومعاناة ذويهم في ظل الحصار الظالم والوضع الاقتصادي الصعب للشعب الفلسطيني.

وقال بيان صادر عن ثماني كتل طلابية في الجامعة :"كان لابد لنا في الأطر الطلابية من وقفة ضد كل ما يجري بعدما حاولنا مراراً وتكراراً الحوار مع إدارة الجامعة حول مطالبنا دون جدوى والتي كان آخرها رفض رئاسة الجامعة الاجتماع بمنسقي الأطر الطلابية في الجامعة ، لذا كان لابد من مكاشفتكم أعزائنا الطلاب بهذه المطالب المحقة والتي تتصل بمصلحة الطالب وحقوقه في المقام الأول والأخير.

ودعت الكتل إلغاء القرار الأخير الصادر عن إدارة الجامعة والقاضي بدفع رسوم 9 ساعات كشرط للتسجيل أو السحب والإضافة، وفتح باب التسجيل أمام جميع الطلاب دون شروط.

كما دعت الى تشيكل لجنة توافقية تتولى مهمة الحوار مع إدارة الجامعة في شتى القضايا الطلابية إلى حين عقد انتخابات مجلس الطلبة والى العمل الجاد والدؤوب من أجل الضغط على كل الأطراف المعنية للإسراع في إجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة وفق التثميل النسبي الكامل.

وأكدت الكتل على انها ستباشر مجموعة من الإجراءات على الأرض بعد أن أغلقت كل الأبواب في وجوهنا ، فمطالبنا هي مطالب طلابية مشروعة وسننتزعها انتزاعاُ ونهيب بكم طلابنا للمشاركة بفعاليات الدفاع عن حقوقكم المسلوبة ولنُسمع صوتنا لإدارة الجامعة ولكل المعنيين وبكل قوة.

والكتل الموقعة هي

جبهة العمل الطلابي التقدمية والكتلة الإسلامية والرابطة الإسلامية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية وكتلة الوحدة الطلابية وكتلة الاستقلال الطلابية وكتلة نضال الطلبة واتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني.

اخبار ذات صلة