قائمة الموقع

الثقافة تطالب بملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة

2011-12-28T10:19:52+02:00

غزة  - الرسالة نت

طالبت وزارة الثقافة في غزة بالاستمرار في المعركة القضائية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية والقانونية.

ودعت الوزارة المؤسسات الحقوقية والقانونية إلى استمرار العمل على توثيق جرائم الاحتلال بحق شعبنا وتقديم قادته للمحاكم.

وأكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة كاملة ابتداءً من حقه في مقاومة الاحتلال البغيض ، وتحرير تراب وطنه المقدس وانتهاءً بحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأشارت إلى أن الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه خلال عدوانه على غزة، رغم أن عدد الشهداء بلغ 1440 شهيدًا من الأطفال والنساء والرجال وبلغ عدد الجرحى 5450 جريحًا و9000 مشرّدًا من بيوتهم و72 مسجدًا مدمراً و67 مدرسة متضررة و 34 مرفقًا صحيًا مدمرًا.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الوطنية والثقافية للعمل على تخليد ذكرى حرب الفرقان لتبقى شاهدًا على جرائم الاحتلال وعلى بسالة الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وناشدت المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والصديقة إلى ضرورة الاستمرار في كشف الوجه البشع للاحتلال من خلال فضح ممارساته وكشف جرائمه، وخصوصًا ما ارتكبه خلال الحرب، وكذلك إبراز صمود شعبنا وتضحياته ومعاناته.

وأعلنت الوزارة عن عدد من الفعاليات إحياءً لهذه الذكرى "بعنوان صمود الأحرار"، مطالبة الأدباء والكتاب والمؤرخين والفنانين بضرورة حفظ وتخليد وتسجيل الوقائع اليومية للحرب من خلال كتاباتهم وأدبياتهم ورسوماتهم وأعمالهم الفنية المتنوعة.

اخبار ذات صلة