قائمة الموقع

"الإعلاميين" يطالب بملاحقة مجرمي الحرب

2013-12-31T14:22:26+02:00
قوات الاحتلال تعتدي على الصحفيين (الأرشيف)
غزة - الرسالة نت

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بملاحقة مجرمي الحرب "الاسرائيليين" وتقديمهم للمحاكمة على جرائمهم ضد الصحفيين من قتل واستهدافٍ لمقراتهم ومكاتبهم، مستذكراً شهداء الحربين الأخيرتين على غزة.

وأكد المنتدى في بيان وصل "الرسالة نت" الثلاثاء، بيوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، أن الاحتلال "الإسرائيلي" سيبقى العدو الأول للصحافة والصحفيين الفلسطينيين، لأنه يحاول دائماً إخراسهم ويخشىرفضحهم لجرائمه بالقلم والصوت والصورة.

ودعا جميع المنظمات الدولية إلى التدخل العاجل للضغط على الاحتلال، لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في السجون، مع أهمية ممارسة الضغط من المجتمع المدني على السلطة للإفراج عن الإعلاميين المعتقلين في سجونها ووقف المحاكمات بحقهم".

وعن الانقسام الفلسطيني أشار المنتدى إلى أن الاحتلال هو المستفيد الأول من الانقسام الفلسطيني الداخلي، ويسعى إلى تعزيزه بكل السبل والوسائل لعزل الضفة المحتلة عن قطاع غزة.

وشدد على ضرورة توحد الصحفيين الفلسطينيين، " لإيجاد نقابة قوية وموحدة يقودها صحفيون مخلصون، هدفهم تقوية الجبهة الداخلية لضمان وصول الرسالة"، داعيًا إلى صمودهم في وجه الاحتلال ومخططاته الرامية لإخراس الحقيقة وتشويه صورتها لخدمة مصالحه.

ووجّه المنتدى رسالة شكر واعتزاز إلى جميع الإعلاميين الفلسطينيين في يومهم, وخصّ بالذكر الإعلاميين الذين تعرضوا للإصابة أثناء تغطياتهم خلال العدوانين الأخيرين.

يُذكر أن اليوم الثلاثاء 31 كانون الأول/ديسمبر يصادف الذكرى السنوية ليوم الوفاء للصحفي الفلسطيني والذي كان قد حُدّد على هامش تكريمهم بعد حرب الفرقان عام 2008م.

اخبار ذات صلة