قائمة الموقع

بالصور.. هنية: "إسرائيل" بحاجة لهزة عنيفة

2011-12-31T07:25:04+02:00

الرسالة نت- وكالا

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن مدينة القدس المحتلة بحاجة إلى وقفة عربية وإسلامية وإلى نصرة سياسية وإعلامية وإنسانية جدية، داعياً لهزة عنيفة لوقف إجراءات الاحتلال "الإسرائيلي" بالمدينة المقدسة.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد النور بالعاصمة السودانية الخرطوم في إطار جولته التي تشمل عدة دول عربية: "إن الاحتلال وما يقوم به بحاجة إلى هزة عنيفة لكي توقف هذا الزحف نحو القدس والأقصى والضفة الغربية المحتلة".

وأضاف: "القدس في خطر حقيقي وهذا ليس كلاماً إعلامياً"، موضحًا أن الاحتلال شارفت خطته على الانتهاء في عملية التهويد والاستيطان وتغيير معالم القدس وإبعاد نوابها وهدم المنازل وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في محاولة "إسرائيلية" لعزلها عن محيطها العربي والإسلامي".

وتابع: "الاحتلال يريد تغيير المعالم وتثبيت الوقائع على الأرض"، مؤكداً حاجة المدينة المقدسة لدعم سياسي قوي في المحافل الدولية. وأشار هنية خلال الخطبة إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من الحصار "الإسرائيلي" المفروض منذ سنوات وكذلك الحرب التي وقعت أواخر ديسمبر 2008 والمؤامرات التي تعرضت لها حكومته.

ويواصل هنية جولته الخارجية التي ابتدأها الاثنين الماضي من العاصمة المصرية القاهرة، مرورًا بالخرطوم، ومن المرتقب أن يزور دولاً أخرى.

 

 

""

 

 

""

 

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""


اخبار ذات صلة