قائمة الموقع

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي رئيس البرلمان الاندونيسي

2009-12-15T11:38:00+02:00

عواصم – الرسالة نت

التقى وفد كتلة التغيير والإصلاح في البرلمان الفلسطيني برئيس البرلمان الاندونيسي (مرزوقي علي)  بجاكرتا, حيث رحب على بالوفد الفلسطيني, مؤكدا على عمق العلاقة الإسلامية بين الشعبين ومتابعة اندونيسيا للقضية الفلسطينية .

من جانبه شكر رئيس الوفد النائب إسماعيل الأشقر اندونيسيا بكل أطيافها رئاسة وبرلماناً وحكومة وشعباً, مستشهداً بالمسيرات المليونية من الشعب الاندونيسي تضامنا مع الشعب الفلسطيني ، وأثنى الأشقر على البرلمان الذي وقف وقفة مشرفة في المحافل البرلمانية العالمية ، مذكراً بتقديم اندونيسيا لأربعة مشاريع قرارات نصرة  للقضية الفلسطينية من خلال عضويتها السابقة في مجلس الأمن ممثلة برفع الحصار وحق العودة والمحافظة على القدس والتراث الفلسطيني ووقف الحرب على غزة  .

وطالب الأشقر الشقيقة اندونيسيا بضرورة الاستمرار في التحرك الجاد لرفع الحصار الظالم عن غزة مبيناً النتائج الكارثية الذي خلفه الحصار على شعبنا ، وأكد الأشقر بأن الوحدة الفلسطينية هي خيار استراتيجي .

وقد شرح النائب سالم سلامة ما يتعرض له الأقصى والقدس من انتهاكات وتدنيس وحفريات مستمرة ومحاولات التهويد وطرد السكان الأصليين كما وضح سلامة نتائج الحرب الأخيرة على غزة والأوضاع القاسية التي يمر بها الشعب نتيجة عدم الإعمار وبقاء الحصار .

بدوره اثني النائب مشير المصري على مواقف اندونيسيا المتقدمة مؤكداً على تفعيل التحرك السياسي والدبلوماسي والإعلامي لفضح جرائم الاحتلال ومحاصرته دولياً مع ضرورة الضغط للإفراج عن النواب المختطفين وصولاً لتشكيل رأي عام عالمي رافضاً الاحتلال الصهيوني وإرهابه وجرائمه .

من جهته أكد رئيس البرلمان الاندونيسي أن اندونيسيا تتابع أحداث فلسطين عن كثب وتأسف لكل ما جرى لا سيما بعد إجراء الانتخابات النزيهة ، ودعا إلى ضرورة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام مؤكداً أن النجاح والانتصار لا يكون إلا بالتوحد ، داعياً الدول العربية والإسلامية الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومعرباً عن أسفه لموقف العرب المتأرجح ، منوهاً بأن إسرائيل دولة صغيرة إذا ما قورنت بالدول المجاورة .

وقد طالب رئيس البرلمان الاندونيسي برفع الحصار عن غزة والإفراج الفوري عن النواب المختطفين مؤكداً أن ذلك يشكل جريمة ويخالف القانون الدولي .

وأكد نائب رئيس البرلمان أن اندونيسيا مع التحرك لمحاكمة قادة اليهود في المحاكم الدولية  وأننا معكم ونؤيدكم تأيداً كاملاً .

وقدر رحب الوفد بما طرحته النائبة الاندونيسية نور حياتي من تشكيل اتحاد برلماني نسائي دولي يستغل لنصرة القضية الفلسطينية وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة .

وفي نهاية اللقاء تبادل الوفدان الهدايا الرمزية .

اخبار ذات صلة