قائمة الموقع

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي رئيس العلاقات البرلمانية الاندونيسي

2009-12-17T08:50:00+02:00

غزة – الرسالة نت

التقى الوفد البرلمان الفلسطيني من كتلة التغير والإصلاح أثناء زيارته لأندونيسيا ضمن الجولة البرلمانية التي يقوم إلى العديد من الدول العربية والإسلامية برئيس العلاقات البرلمانية الاندونيسي السيد هداية نور واحد .

ورحب رئيس الوفد م.إسماعيل الأشقر بالسيد هداية ناقلاً له تحيات الشعب الفلسطيني موضحا  له خلال اللقاء حقيقة الأوضاع بعد تنكر العالم للديمقراطية والانتخابات الفلسطينية الأخيرة ونتائجها والممارسات الظالمة في حق الشعب الفلسطيني ونوابه.

 وقدم الأشقر شرحا مفصلا لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى من جريمة مستمرة ومعاناة شعبنا في الضفة الغربية نتيجة الاحتلال وما يمارس ضد المقاومة من محاولات استئصال فضلا عما يتعرض له قطاع غزة من حصار ظالم .

 من جهته طالب النائب مشير المصري بضرورة التحرك الاندونيسي الجاد من موقعها كأكبر دولة إسلامية للضغط على أصحاب القرار الدولي والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة والإفراج عن النواب المختطفين وصولاً لإنهاء الاحتلال الصهيوني ، مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف .

وأكد النائب سالم سلامه أن ما تتعرض له مدينة القدس هي جريمة منظمة يهدف الاحتلال  من ورائها إلى تهويدها وصولاً لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم .

من جانبه أكد رئيس العلاقات البرلمانية الاندونيسي على عمق العلاقة بين الشعبين الاندونيسي والفلسطيني وكذلك عمق القضية الفلسطينية في بعدها الإسلامي وان اندونيسيا تقف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتدعم خيارها الديمقراطي وترفض أي محاولات للقفز عنه أو تنكره .

في سياق متصل التقى الوفد البرلماني الفلسطيني مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الاندونيسية لفلسطين وثمن موقفهم الداعم لفلسطين من خلال هذا التكتل البرلماني المشكل من شتى الأحزاب مؤكداً على ضرورة التواصل الدائم والمستمر ليشكل ها التكتل محور حراك وضغط لإبراز القضية الفلسطينية ودعمها وتعزيز مقومات الصمود والثبات .

من جهته أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاندونيسي وأعضائها على مضيه قدما في طرق الدعم والإسناد لفلسطين وقال أنهم سيحملون القضية في المحافل الدولية باعتبارها قضية المسلمين منوهين إلى ضرورة محاكمة قادة الاحتلال الصهيوني كمجرمي حرب .

 الجدير ذكره ان الوفد البرلماني الفلسطيني الذي يقوم بجولة لعدة دولة عربية وإسلامية التقى قبل يومين برئيس البرلمان الاندونيسي مرزوقي علي في مقره بالبرلمان وتناقش معه في آخر التطورات في الساحة الفلسطينية والتحديات التي يعيشها شعبنا الفلسطيني .

 

اخبار ذات صلة