قائمة الموقع

65 شاحنة تنضم إلى قافلة شريان الحياة (3) في تركيا

2009-12-15T12:21:00+02:00
قافلة شريان الحياة 3

غزة- الرسالة نت

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أن 65 سيارة وشاحنة محملة بالمساعدات الطبية والإنسانية ستنضم إلى قافلة شريان الحياة (3) التي عبرت الأراضي التركية قادمة من اليونان.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي تلقت الرسالة نت نسخة عنه بأن السيارات والشاحنات مقدمة من هيئة الإغاثة والتنمية التركية كمساعدة لأهالي قطاع غزة الذين يعانون من الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأضاف البيان أن القافلة لدى وصولها إلى الأراضي التركية الحدود التركية قادمة من اليونان لاقت استقبال رسمي وشعبي حافل، لافتاً إلى أن العشرات  من المتضامنين الأتراك سينضمون إليها للمشاركة في رحلتها باتجاه غزة.

وأوضح البيان أن أعضاء القافلة سيجيبون عدداً من المدن التركية وستنظم لهم عده احتفالات منها احتفال في ساحة تقسيم وسط العاصمة اسطنبول قبل انطلاقهم باتجاه سوريا.

وكانت قافلة شريان الحياة (3) التي يرأسها النائب السابق في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي قد انطلقت من العاصمة البريطانية لندن في السادس من ديسمبر الجاري مروراً بفرنسا وإيطاليا واليونان وحالياً تركيا ومن تم إلى سوريا والأردن ومصر باتجاه غزة التي من المتوقع وصولها إليها في 27 من الشهر الجاري.

 

 

 

 

اخبار ذات صلة