قائمة الموقع

قافلة شريان الحياة 3 إلى العريش مساء اليوم

2010-01-02T13:28:00+02:00

دمشق- غسان أبو حبل.

تنطلق مساء اليوم السبت من ميناء اللاذقية السفينة التركية التي ستبحر في تمام الساعة الثامنة مساءً، محملة بالمساعدات يرافقها 12 شخصاً من السائقين، وذلك حسب قواعد السلامة البحرية الدولية.

وأوضح زاهر البيراوي الناطق الإعلامي للقافلة، في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، بأن باقي أفراد الحملة سيصلون مطار العريش على ثلاثة دفعات كل دفعة 170 شخصاً، وذلك ابتداءً من صباح غد الأحد.

وأكد أن قيادة القافلة استأجرت طائرة سورية خاصة لذلك، وكشف بأن نفقات النقل عبر ميناء اللاذقية إلى العريش، ستتحمل الجزء الأكبر منها منظمة IHH التركية المشاركة، والباقي ستتكفله فيفا بليستينا، القادمة من بريطانيا.

وكشفت مصادر لـ"الرسالة نت" بأن عدداً من المتطوعين السوريين والفلسطينيين المقيمين في مخيم الرمل باللاذقية سيشارك في تحميل السفينة بالمساعدات المرافقة لقافلة شريان الحياة 3.

وسيودع القافلة في ميناء اللاذقية ومطارها كل من خليل مشهدية محافظ اللاذقية، وفاروق بدوي أمين فرع حزب البعث بالمدينة، إضافة لعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية.

يذكر أن قافلة شريان الحياة 3 عادت من ميناء العقبة الأردني إلى سوريا، نزولاً عند اشتراطات الجانب المصري، الذي أصر على دخولها من العريش عبر ميناء اللاذقية.

اخبار ذات صلة