قائمة الموقع

اتفاق تركي مصري لمرور شريان الحياة عبر العريش

2009-12-29T10:08:00+02:00

غزة _ رائد أبو جراد"الرسالة نت"

 

 أعلنت مؤسسة هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHF "" بأن قافلة شريان الحياة 3 التي انطلقت من بريطانيا باتجاه غزة بهدف تقديم المساعدات اللازمة لسكانها المحاصرين، ستصل للقطاع خلال أيام عبر ميناء العريش بعد اتفاق مؤسسات الإغاثة التركية مع مصر لتسهيل مرور القافلة.

 

وأضافت المؤسسة التركية خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح الثلاثاء في غزة:" حدثت خلال الأيام الماضية بعض الإشكاليات لمرور القافلة وطالبنا مصر بتسهيل مرورها شريطة أن تعود إلى سوريا عبر ميناء العقبة لتنطلق من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش ليسمح لها بدخول غزة".

 

وطالبت المؤسسة الفلسطينيين والمؤسسات في غزة لاستقبال القافلة والترحيب بها بشكل يليق بالمنظمين لها لما تحملوا من صعوبات حتى تصل لغزة، مستطرداً:" نود أن نوجه نداء استغاثة للعالم اجمع بان الفلسطينيين في غزة عانوا الأمرين جراء الحصار المفروض عليهم".

 

ومضي ممثل المؤسسة التركية بالقول:"نحن موجودون هنا من بعد الحرب الكبيرة التي وقعت ضد غزة، للأسف لم نشهد اى تحرك جدي وفوري لإيقاف الاحتلال عما يقوم به من جرائم ضد الفلسطينيين"، مطالباً أصحاب الضمير العالمي للتحرك بشكل عاجل وسريع للقيام بخطوات عملية لرفع الحصار.

 

وأكد الممثل التركي على أن أسواق قطاع غزة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار بسبب الأخبار الشائعة عن إمكانية وجود حرب جديدة، مشيراً إلى أن هذه الأنباء أثرت على ارتفاع الأسعار، مطالباً بتحرك  دولي ضروري لرفع الحصار لتفادي الأزمة الواقعة في غزة.

 

اخبار ذات صلة