قائمة الموقع

أوغلو: من حق التونسيين الفخر

2012-01-11T06:42:42+02:00

الرسالة نت-وكالات

قال وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو، مساء الثلاثاء، إن التجربة الناجحة فى تونس تعد بمثابة قصة نجاح لتركيا ولشعوب المنطقة، مؤكداً أنه على الشعب التونسى أن يفخر بـ"ثورة الياسمين".

وأضاف داود أوغلو فى تصريحات له عقب لقائه مع وزير الخارجية التونسى رفيق عبد السلام فى أنقرة أنه بحث خلال محادثاته مع عبد السلام العلاقات الثنائية والإقليمية، قائلاً "نحن الآن على أعتاب 14 يناير، وهو اليوم الذى تنسمت فيه تونس رياح ثورة الياسمين، ونأمل أن تتواصل العملية بازدهار الياسمين".

وأعرب داود أوغلو، عن سعادته فى استضافة الوزير عبد السلام فى أنقرة فى أول جولة رسمية له فى الخارج منذ تقلده مهام منصبه.

ومن جانبه، قال الوزير التونسى عبد السلام، إن زيارته لتركيا هى أول جولة رسمية خارجية له عقب توليه منصبه وزيرا لخارجية تونس، مؤكداً "إننا لا نعتبر تركيا مقصداً خارجياً، لأنه تربط بين دولتينا أواصر تاريخية عميقة".

وأشار الوزير التونسى، الذى يزور تركيا حاليا، إلى إمكانية التعاون بين تركيا وتونس فى عدة مجالات من أجل بناء مستقبل مشرق معا، منوهاً بآفاق هذه المجالات مثل الصناعة والبنية الأساسية وقطاع الخدمات والسياحة، ومؤكداً على أن تونس تتمتع بموقع جذاب للمستثمرين.

كما أكد رفيق عبد السلام على أن بلاده تتمتع حالياً بالأمان فى ظل وجود حكومة جاءت إلى السلطة من خلال الانتخابات، وأن تونس قادرة الآن على إرساء الاستقرار السياسى.

وكان رئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان قد استقبل فى أنقرة فى وقت سابق وزير الخارجية التونسى رفيق عبد السلام.

واستغرق الاجتماع الذى جرى فى مقر رئاسة الوزراء التركية نحو نصف الساعة ولم يصدر بيان بما جرى خلال اللقاء.

اخبار ذات صلة